الخميس، 19 ديسمبر 2013

البيع بالعمولة .. لماذا هو الأفضل؟؟

 

البيع بالعمولة .. لماذا هو الأفضل


لا يمكن أن ينكر أحد حقيقة أن التسويق بالأفيليت ” البيع بالعمولة ” تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، والسبب الرئيسي لشعبيتها بسيط: انها تعود بالفائدة على كل من التاجر ( العارض للمنتجات والخدمات) .. والمسوق ( الشخص الذى يعمل على بيع وتعزيز المنتج أو الخدمة مقابل جزء من الربح ) .. والذى سأتحدث عنه عن قوائم قصيرة من العديد من المزايا التي يتمتع بها كل من التاجر والمسوق، على التوالي.
فوائد للتاجر ” عارض المنتجات والخدمات ” :
1 – بدلا من قوة المبيعات لشخص أو شخصين، وذلك باستخدام التسويق بالأفيليت عن طريق أشخاص آخريين ، يمكن للتاجر يملك قوة المبيعات للآلاف أو أكثر للإحتفاظ بالربح كامل لنفسه ، وسيتبين لمنتجاته من قبل مئات الآلاف من الزوار فقط بدلا من تلك التي كانت وحدها لن تكون قادرة على تعزيز منتجات له . 2 – لا داعي للقلق حول التوظيف، واطلاق النار وجميع المهام الأخرى المملة التي تأتي جنبا إلى جنب مع وجود موظفين في الأعمال التجارية. ويمكن تشغيل برنامج الأفيليت وتفعل الكثير من الأعمال ، لانه يحظى بشعبية والكثير من المسوقين يريدون العمل وسيبحثون عنك . 3 – التسويق بالأفيليت يسمح للتاجر الحصول على التعرض للمنتج له دون أن يترتب على نفقة كبيرة. والعديد من برامج الأفيليت تدفع تسويق نسبة مئوية من ثمن بيع المنتجات ، واستخدام المسوقين ، فإن التاجر لا يدفع أي شيء لتسويق منتج إلا إذا قام بالفعل شخص واشتراه . 4 – تكاليف الدعاية للتاجر ضئيلة ويترتب عليها الكثير ، ومنهم يقوم بتعزيز منتجاته بطرق كثير مجانية مثل تقنية السيو ” seo ” وهى تعنى ” اشهار وتهيئة المواقع لمحركات البحث ” ، فمنها محتل أن يحصل لى زائر يشترى المنتجات او الخدمات التى يعرضها او يحصل على افيليت ” بائع بالعمولة ” يعزز منتجاته وخدماته مقابل جزء من الربح .
الفوائد التي تعود على المسوق ” البائع بالعمولة ” : 1 – معظم البرامج الأفيليت لها الحرية في الانضمام، ويمكنك الانضمام إلى العديد من البرامج التى تقدمها عدة مواقع تعمل فى مجال التسويق الالكترونى ، ويكون لها عدد لا يحصى من المنتجات المتاحة للنهوض، وهذا يتوقف على الوضع الخاص بك وعلى مقدرتك على البيع . 2 – يجب أن تضع فى ذهنك أن تكون المصاريف التى تنفقها أن تكون منخفضة إلى أقل درجة ممكنة ، ويجب أن تجتهد للحصول على الزوار لمعرض منتجات وخدمات التى يعرضها التاجر ، وعندما يشرع الزائر الذى وجته نحو المنتجات المستهدفه ويشترى منها سيتعامل من التاجر مباشرة ، ومن هنا يأتى الربح لك كجزء محدد من عملية البيع . 3 – لا يجب أن تدخل شريك لك فى عملك ، ويمكنك تعزيز العديد من المنتجات المختلفة بالأفيليت من مختلف المواقع ، باختيار افضل ممكن والمطلوب لدى بعض الزوار من كل موقع وعرضه على الزوار بالطرق المختلفة ومنها الكثير وهناك مقال خاص بكيف تعرض منتجاتك من الافيليت . 4 – بعد أن يشرع الزائر التعامل مع التاجر فى صفقة بيع منتج ما ، فإن هناك عادة لا حاجة إلى التفاعل مع العملاء ، بالطبع قد تحصل على البريد الإلكتروني الغريب طرح أسئلة حول المنتج، ولكن في معظم الأحوال ليست هناك حاجة للتفاعل بينك وبين المشتري المحتمل فقد قمت عملك وانتهى . 5 – لديك خيار لتغيير المنتجات والخدمات على النحو الذى تراه مناسب لموقعك ولزوارك الذين يستهدفون منتج او خدمة معينة ، وهذا لن يكون بالضرورة هو الحال لو كان الترويج للمنتجات الخاصة بك ، وإذا كان منتج معين قد وضعته بمتجرك ولن ينظر له أحد فمن السهل تغيره بسهولة لآخر، أو ربما تقرر حتى لوقف الترويج لها تماما.
والخلاصة هى .. أن التسويق بالأفيليت ” البيع بالعمولة ” منتشر ومربح ويعرفه ويعمل به الكثير لأنه يعود بالفائدة على كل من التاجر والمسوق ، ولكل طرف من فوائد هذا البرنامج في عدة طرق مختلفة، مما يجعل انضم التسويق بطريقة حكيمة وفعالة من حيث التكلفة لبيع المنتجات أو الخدمات.

0 التعليقات: