الخميس، 19 ديسمبر 2013

الطريقة السليمة لفتح مدونة ربحية من أجل كليك بانك


 الطريقة السليمة لفتح مدونة ربحية من أجل كليك بانك


السلام عليكم , لا شك في انك هنا لأنك تفكر او تنوي فتح مدونة ربحية , هذا شيء رائع و صدقني اقولها لك من الآن : ” أنت تقوم بأجرأ و أحسن قرار في حياتك ” .
لا حدود لكمية الأرباح التي ستجنيها بحول الله في حالة بدايتك هذا المشروع الرائع , أرباح من ال 0 دولار إلى ال 1000 دولار شهريا بحول الله , لن أنكر عليك أنك قد تمر بفترات من الإحباط أو التعب , فهذا أمر طبيعي و شعر به كل من دخل هذا المجال , و لكن في حالة ما إذا واصلت العمل فصدقني لن تندم أبضا لأنك في الأخير ستخرج بحول الله بـ : معرف واسعة عن إدارة المواقع و عن السيو ( الذي يعتبر 70 % من أي مدونة أو موقع ربحي ) , و بأرباح لا محدودة بحول الله .

الآن لن أحدثك عن السيو ! لأني شرحته و شرحه الكتاب الآخرون في الموقع و إذا أردت أن تتعلمه فاقرأ المواضيع الموجودة هنا في هذا التصنيف : http://arabycash.com/category/seo
في هذا الموضوع سأتطرق بحول الله إلى ابشع الاخطاء التي عليك ان تتفاداها في مشروعك لفتح مدونتك الربحية , و التي كنت من الذين قاموا بها و أخرتي لمدة طويلة عن الصدارة .




هذه بعض الأخطاء التي يقوم بها الكثير من المدوينين و أود تصحيحها حسب الخبرة المتواضعة التي لدي :) .
الخطأ 1 : عدم وجود علاقة بين : رابط المدونة + عنوان المدونة + الوصف + المحتوى .
التصحيح 1: حين فتحك مدونة ربحية ركز على نيتش واحد واستهدفه ( و الأفضل ميكرو نيتش – سنرى هذا في الدروس القادمة بحول الله ) , لذى فاجعل رابط المدونة لا يستهدف النتش مباشرة و إنما يحوم حوله ( حسب تحديث غوغل باندا الجديد الذي يعمل على إقصاء المدونات و المواقع التي تسمي الرابط حسب النيتش مباشرة ) _ مثال :
أريد فتح مدونة حول الديابت أي السكري :
رابط المدونة سيكون كالتالي : diabetsfoodrecips.blogspot.com
هذا الرابط سيجعلني أسقط في المنافسة و تستطيع غوغل منعه من الأرشفة حسب التحديث الأخير الي ضكرته من قبل , إذا راح أكتب كرابط : friendllyInsulinfood.blogspot.com
الرابط طويل شوي , معلش المهم نهرب قليلا من المنافسة الشرسة حول الكلمة المفتاحية Diabet .
هنا كعنوان سأختار بحول الله : Friendlly Food for diabetics || Free Tips and Recips
الوصف : Friendlly Naturall food Recips for diabetics to Keep insulin Level normal _ easy to Coock and to Healthy to taste

الخطأ 2 : المحتوى منقول تصحيح أخطاء قاتلة يقوم بها .
التصحيح 2 : علميا أو بتعبير آخر ( خوارزميات و قواعد غوغل الحالية ) تستشير بسهولة و بسرعة للمواضيع المنقولة و تقوم بحذر المواضيع المنقولة من الأرشفة وفي بعض الأحيان إن لم نقل أكثر الأحيان تحذر المدونة أو الموقع كاملا من الأرشف خاصة إذا كان لصاحب الموضوع الأصلي [ حماية من النسخ و الترجمة _ Copyright ] لذى جرب أن تكتب مواضيع أصلية في مجال ما نحبه و تستطيع أن تختص به لأن غوغل أصبحت تكافئ علية أحسن من الماضي حيث أصبحت المواضيع الجديدة ترتفع في الأرشفة أسرع مما مضى .
عن كيفية كتابة مواضيع أصلية : من فضلك لا تضيع وقتك و تشثث نفسك , عندي إلك فكرة جيدة و كدا بالمجان:
1 – لا تفتح مدونة إلا في مجال تفهم فيه و تستطيع أن تطالع كتب عنه, أرأيت سهلة .
2 – طالع و زد في أفكارك في هذا المجال سواءا في الإنترنت أو في الكتب المتوفرة في المكتبات و اكتبلك كذا موضوع في الوورد و عالجه و أضف إليه المصطلحات العلمية و الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمجال و انشره و مقال بعد مقال بحول الله تعالى سترى أنك تطورت و تحسنت .
3 – لا تقل أن المجال المربح الوحيد هو مجال الصحة فحسب درايتي بكليك بانك (  كليك بنك لا تسمح للجزائريين بالإشتراك لهذا لا أعلم عنها الكثير ) فيها عروض تدفع بسخاء و هناك شركات أفيليت أخرى تدفع أيضا بسخاء .
الخطأ 3 : وهذا ما أسميه بالخطأ القاتل الذي كنت أقوم به شخصيا بالإضافة إلى الأخطاء السابقة ! ألا و هو :
تجاهل نشر المدونة في دلائل البحث و إذخالها في محركات البحث ,و نشر الباك لنكس السليم  .
لو تصدق ضيعت أكثر من سنة في تطوير مدونة تشمل 70 % من الأخطاء المذكورة في هذا الموضوع و ضيعت معها أرباح ايضا .
تصحيح الخطأ 3 : جد بسيط بإذن الله و سهل كل ما عليك هو :
1 - إضافة مدونتك إلى محركات البحث المهيمنة على رأسها : غوغل _ بنغ _ ياهو . ( حمل كتاب الأستاذ حسين _ السيو للمبدئين مجانا )  فهو يحتوي على لائحة من محركات البحث التي عليك إضافة مدونتك فيها  .
2 - إضافة مدونتك إلى دلائل البحث : Dmoz _ و غيرها أكتب فقط : Websites Annuaries في غوغل ( سأحاول توفير مجموعة منها لاحقا بحول الله ) .
3 - الحصول على باك لنكس ( الروابط المشيرة لمدونتك ) : شارك بمقالات في المواقع العملاقة التي تسمح بذلك ( طبعا من نفس تخصص مدونتك ) و في المنتديات ضع رابط مدونتك و تبادل الروابط مع مدونات من نفس تخصصك و علق في المواقع الأخرى و المدونات التي لها طبعا نفس تخصصك و ضع الرابط الخاص بك , طبعا بالإضافة إلى فتح لك صفحات و شارك فيها بمعلوماتك و اربطها بمدونتك على الشبكات الإجتماعية و هاهي لائحة و تعريف حول ذلك في هذا الموضوع :
http://arabycash.com/vb/showthread.php?t=181494
الخطأ 4 : تجاهل رابط التغذية Rss .
التصحيح 4 : يجب و ضروري جدا عليك أن تصنع رابط تغذية RSS لمدونتك ( إبحث عن شرح ذلك – أكتب تصحيح أخطاء قاتلة يقوم بها كيفية صنع رابط تغذية RSS _ How to creat an RSS Link ) _ قد تقول لماذا  ؟ إعلم أن هناك الكثير من الضين يعجبون بموقعك و لكن ضيق الوقت لا يسمح لهمربمراجعته كل مرة لذى يشتركون على قناة ال RSS الخاصة بك و سيصلهم بحول الله كل جديد موقعك و يقرؤونه على حساب لهم في إحدى المواقع التي تقدم هذه الخدمة  _ هنا يجدر الإشارة بأن خدمة توفير رابط RSS قد تغنيك و لو بالقليل عن وضع قائمة بريدية و دفع تكلفتها .
ابشر  أصبح تصدر الترتيب غوغل أسهل بحول الله من ذي قبل فقط إحترم من فضلك التعليمات و تجنب الأخطاء السابقة و اتبع تصحيحاتها _ و يا ريث تترك لنا مشكلتك في الرد أو في المنتدى لنساعدك حسب القدرة على ذلك بحول الله .
و نصيحتي إلك طالع الدروس المجانية بالفيديو و المقالات الرائعة على : SEOmoz.org و الدروس الاخرى المتوفرة في الموقع .
تصفح مدونة الموقع : http://www.seomoz.org/blog
تعلم أساسيات السيو و كيفية عمل محركات البحث : http://www.seomoz.org/learn-seo
زر المنتدى و تعرف على الإجابات التي ممكن تهمك من المحترفين : http://www.seomoz.org/q
شاهد أهم تحديثاث غوغل عبر اليويتيوب أكتب فقط : seomoz whiteboard friday

أحبكم في الله و شكرا .

0 التعليقات: