الجمعة، 20 ديسمبر 2013

7 نصائح لبناء عدد من القراء لمدونتك

7
نصائح لبناء عدد من القراء لمدونتك
جذب الزوار لمدونتك أو موقعك على شبكة الإنترنت هو تحدى كبير. لذلك من البداية، عند دخول الزوار لقراءة مدونتك، تاكد من أنهم يشعرون بالراحة ليستمرو في القراءة. وهناك عدد من الطرق التي يمكن أن تساعدهم على القيام بذلك تماما.
هناك سبع مكونات حيوية لبناء مدونة ناجحة مع متابعة وافية.
1. تنشر بانتظام
حتى تألف القراء التردد على تدويناتك، وسوف تؤثر على سلوكهم اثناء الزيارة.اذا عرف القراء انك تنشر تدوينات جديدة يوميا سوف، فربما تأتي كل يوم لقراءتها. واذا كنت تنشر تدويناتك يوم الاحد والاربعاء والجمعة سيزورون مدونتك في هذه الايام. 2. البقاء على الموضوع
ابقى
على مجالك. اذا كانت مدونتك لا تمتلك مجال معين، فاختار لها موضوع معين. القراء يفضلون المدونات التى تركز على مقال معين. إذا كان ليس لديك أي موضوع، تدون عن اى شيء تقريبا، سيقل حماس القراء لقراءة مدونتك، وسيذهبوا إلى مدونة اخرى.
3. استخدام العناوين المفيدة في المشاركات
هذا ليس فقط يوضح ما تدور حوله التدوينة، ولكنه ايضا سوف يساعد الناس على التنقل داخل مدونتك، وكذلك سيؤثر على تصنيفك في محركات البحث.
4. التفاعل مع القراء
تخيل ان مدونتك عبارة عن محادثة .انت تدون. القارئ يعلق. كن نشيط وايجابي في التفاعل والتحدث مع القراء.
5. تسليط الضوء على افضل المشاركات
لا تدع افضل المشاركات تضيع في الارشيف. انها دائما فكرة جيدة ان تربط افضل التدوينات من فئة ‘أفضل التدوينات “على الصفحة الرئيسية.
6. توفير الانتقال للصفحات الاجتماعية
اذا كنت تساعد الناس على العثور على صفحات مفتاحية داخل المدونة، ستكون زيارتهم تجربة ممتعة.
7. تجنب عدم المشاركة لفترات طويلة
اذا قام احد بزيارة مدونتك واكتشف أن آخر مشاركة كانت قبل ثلاثة أسابيع، فانه سيصاب بخيبة امل. إذا لم تدون، فإن الناس قد تشك وتعود في غضون أيام قليلة للفحص، ولكن اعلم انهم سيفقدون الاهتمام إذا اسقطت مدونات من الجدول الزمني الخاص بك ، واوقفت النشر
بذلك لديك سبع نصائح صغيرة ستحدث فرقا كبيرا لقراء المدونة . انها ليست كيمياء. انها مجرد استخدام بعض الحس السليم عند المشاركة والتفاعل مع القراء.

0 التعليقات: