شرح برنامج الافيليت الخاص بشركة HostGator .. فرصتك لتحصل على 2625$ شهرياً

السلام عليكم :) . HostGator :) شركة إستضافة أمريكية عملاقة بدأت منذ عام 2002 و مقرها الولايات المتحد ة الأمريكية و بالتحديد فى Texas . بلغة الأرقام و حسب الاحصائيات فهى الشركة الاولى عالمياً فى تقديم خدمات الاستضافة بما يزيد عن 80.000.000 دومين مستضاف لديها .

اهمية تهيئة المواقع لمحركات البحث

بسم الله الرحمن الرحيم اهمية تهيئة المواقع لمحركات البحث سنلقى الضوء فى هذة المقالة على أهمية تهيئة الموقع الخاص بك لمحركات البحث. تجد العديد من الأفراد يكتبون العديد من المقالات ويملأون موقعهم بالمحتوى ولكنهم يشتكون من قلة عدد الزوار، بينما أخريين لديهم محتوى متوسط الى حد ما وعدد الزوار لديهم أكثر. لماذا هذا الفرق فيما بينهم ؟

اقوي 5 بدائل لقوقل ادسنس

نعم و بكل تأكيد سيظل جوجل ادسنس هو افضل برنامج اعلاني للناشرين اصحاب المواقع العربية .. لكن لا اظن انها النهاية حينما يتم اغلاق حسابك او حظرة لا داعي لأن يضيع ذلك المجهود الذى بذلته و المال الذى انفقته هباءً .. فـ من خلال هذا المقال سأقدم لك افضل 5 بدائل مناسبة لنا كناشرين عرب .

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الخميس، 19 ديسمبر 2013

هل المحتوى مهم لأدسنس

هل المحتوى مهم لأدسنس :

كثير ما تجد المبتدأيين فى مجال الربح من الانترنت يبحثون عن حلول سريعة لكى يمكنهم الربح من الانترنت بشكل عام والربح من جوجل ادسنس بشكل خاص ، وكحال الكثيرون يبحثون عن الطريقة الأسهل أو طريق مختصر للحصول على ذلك.

اولا لنلق نظرة عن ما هو جوجل مبدأيا : جوجل هو اشهر محرك بحث على شبكة الانترنت وهى شركة كبيرة تتكون من مبرمجيين ومطوريين يمكنك أن تجزم انهم امهر من وجدوا على الارض ولما لا وجوجل تملك من الموارد ما يمكنها من الحصول على مثيلهم .

ماهو الاهتمام الاول لمحرك بحث جوجل : ( المحتوى )
نعم لقد اكدت شركة جوجل على أهمية المحتوى بشكل كبير فى عالم الانترنت بل وحثت عليها أكثر من مرة ن تقوم الشركة بعقد مؤتمرات فى جميع أنحاء العالم يحضرها مسوقيين ومطوريين الويب ويمكن من ضمن اساسيات او بنود المؤتمر هو الحديث عن المحتوى وأهميته وقد اكدت ذلك فى المؤتمر الذى عقد فى الكثير من البلدان العربية . إذا المحتوى مهم جدا لشركة جوجل .


وهو عكس ما نراه على الواقع تجد الكثيرون جل ما يقومون به هو البحث عن افضل المواقع ونقل محتواها لمواقعهم او مدونتهم دون مراعاة لمجهود اصحاب المواقع او المدونات الاخرى أو اى كان المصدر المنقول منه المحتوى . وهل يستوى من يعمل كمن لا يعمل وهذا هو مبدأ جوجل أيضا هل تعطى من لا يعمل أهمية لمثل من يعمل ؟.

لماذا تحدثنا عن جوجل فى البداية لان جوجل أدسنس هو أحد فروع الشركة بل وهو من الاسباب الرئيسية لبقاء الشركة وجوجل تتخذ بنود وقواعد صارمة جدا فى التعامل مع الناشريين لإعلاناتها على شبكة الإنترنت .

عليك أن تعلم أن المحتوى هو ضرورى جدا لجوجل أدسنس ولمحرك بحث جوجل بصفة عامة وأن موقعك لن يتحرك كثيرا من مكانه سواء فى الأرباح أو فى محرك البحث وانت كل محتواك منقول من مواقع أخرى ولا تعتمد على مجهودك الخاص او كتاباتك الخاصة .

جوجل تولى المحتوى إهتمام كبير جدا وعلى اساسه تضع تقييمات لكل موقع تدخله عن طريق العناكب الخاصة بها كما أنها تقوم بشكل دورى بالتحقق من محتوى المواقع المشتركة فى جوجل ادسنس بإستمرار وبالأخص قبل الدفع تقوم بعمل مراجعة كبيرة على الموقع وان وجدت ان محتواك منقول باكمله إذا سيتم وقف إصدار الدفع الخاص بك كما ستقوم بإغلاق حسابك ككل .

الكثير قد يقول وكيف لجوجل ان تقوم بمعرفة إذا كان المحتوى الخاص بى ، أو أنى أنقل محتوى موقعى وأهتم بالسيو وتلقيت دفع من قبل .

أقول لهم تنتشر على شبكة الإنترنت مواقع عدة لمعرفة ما إذا كان محتوى صفحة ما حصرى أم لا أذكر منها على سبيل المثال موقعيين هما :
http://www.articlechecker.com/
http://www.copyscape.com/
ومن هذة المواقع مواقع تعتمد فى كشفها على محرك بحث جوجل !
هل تعتقد أن محرك البحث نفسه لن يستطيع إذا معرفة ما إذا كان محتواك مكرر أم لا وإن كان موقعك باكمله مكرر على الشبكة ام لا ؟
حتى وان استلمت دفاعات من أدسنس من قبل ومحتوى موقع مخالف جوجل تتطور بإستمرار بصورة مخيفة ! نعم فكما ذكرنا من قبل انها تأتى بأقوى العقول لديها حتى تصبح دائما فى الريادة على مواقع الشبكة العنكبوتية .


وأيضا وجدت بعض المحادثات بين الأفراد على الانترنت يتحدثون عن إهمال جوجل للمحتوى العربى وأنهم لا يعيرونه إهتمام ، وقد تحدثت عن هذا فى مقالة سابقة ولكن هل تصدق أنت هذا الكلام ؟.
فى الوقت التى قامت فيه الشركة بعمل مكتب تسويقى فى الوطن العربى وتقوم بعمل دعم باللغة العربية لمنتجاتها بل وأيضا تقوم بعقد مؤتمرات وندوات لشباب ومطورى الوطن العربى هل تعتقد حقا انها لا تهتم بالمحتوى العربى بعد كل ذلك .


ولكن كما قلنا المشكلة الاكبر أن المحتوى العربى غالبيته منسوخ ومقلد . اتذكر فى المؤتمر الذى عقدته شركة جوجل مؤخرا كان المدير التسويقى يتحدث عن المحتوى العربى بحسرة كبيرة ويقارن عدد مستخدمى الانترنت العرب ومقدار التطور الهائل فى إستخدام الانترنت للعرب وزيادتهم كل عام فى الوقت الذى مازال المحتوى العربى فيه منقوص بصورة كبيرة جدا ولا يلبى مثل هذة الإحتياجات .

أعلم جيدا وتيقن من ان للمحتوى أهمية قصوى فى الرفع من شأن موقعك وأيضا للحصول على ربح مناسب من جوجل ادسنس.
جوجل كل يوم تطور خوارزميات جديدة بعضها متعلق بالمحتوى وكما تقوم عناكب البحث بتقييم موقعك ومدى جودته للظهور فى نتائج محرك البحث تقوم ايضا بوضع تقييم خاص بمحتوى موقعك ومدى إفادته للزائر وهذا امر مؤكد والدليل على ذلك ” أنك كثيرا ما قدمت طلب للحصول على حساب فى جوجل أدسنس وتلاقى الرفض والأن تقوم جوجل بذكر السبب وتجد أحيانا السبب أن محتوى موقعك غير كافى أو أن موقعك لا يضيف إفادة للزوار” وهل تعتقد أن جوجل ادسنس سيهتم بإنضمام موقعك به فى الوقت الذى لا تهتم انت فيه بموقعك ؟ ، إحرص بعناية على تطوير موقعك ووضع محتوى يقدم إفادة فعلية للزائر وإبتعد عن النسخ والنقل من المواقع الأخرى.


كيف أكتب محتوى جيد حصرى ؟
لتكتب محتوى جيد وحصرى إختر مجال لك خبرة شخصية به أو يمكنك الكتابة به ، وإن لكم تكن تملك الخبرة الكافية تجول فى المواقع وخذ افكار وأبحث عن مجال يمكنك تعلمه والتكيف معه عندها سيمكنك أن تقوم بالتعلم ومن ثم تبسيط المعلومات التى تحصل عليها ووضع فى محتوى مناسب ومختلف بقلمك وابداعك الخاص .

اكررها مرة أخرى جوجل أدسنس وشركة جوجل تولى المحتوى إهتمام كبير جدا لا تقوم بغنشاء موقع منقول بشكل كامل ثم تأتى لتشكى لما لم يقبلنى جوجل ؟
كما انك عند نقلك للمحتوى الخاص بفرد أخر انت بهذا تاخذ مجهوده دون حق مع العلم أنه يوجد العديد من المواقع تسمح بالنقل ولكن مع ذكر المصدر ولكن كما ذكرنا ما فائدتها لك .
أعتقد أنى قمت بتوصيل الرسالة المرجوة الان وأترك الباقى لك أنت من يقرر إن كنت ترتيد الإستمرار فى المجال ام مجرد تحقيق ربح سريع غير مضمون ” نريد أن نطور المحتوى العربى ونعمل على إرتقاءه لينافس عالميا ليس أن نقوم فقط بالنسخ من بعضنا البعض “.

محتوى إبتعد عنه عند التعامل مع جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
محتوى إبتعد عنه عند التعامل مع جوجل ادسنس
كما ذكرنا فى مقالات عدة ان جوجل ادسنس طريقة ربحية مميزة وسهلة للمبتدأيين ولكن لها قوانيين صارمة يجب ان تحافظ عليها ولا تقوم بتجاهلها ، جوجل يشغلها فى المقام الأول المعلنيين وتحقيق اكبر إفادة لهم فبدون معلنيين لن تحقق الشركة الربح لذا ان كنت من مستخدمى جوجل ادسنس عليك ان تطلع على بنود الخدمة كاملة والسياسة الخاصة بالبرنامج وتعمل على الا تخالفها.
بنود الخدمة بشكل كبير تتمحور حول المحتوى الخاص بالمواقع لأنه من الطبيعى أنها شركة إعلانية فلابد أن يكون أول ما يشغلها هو المحتوى الخاص بالمواقع التى تنشر روابطها الإعلانية ز
سنتحدث فى هذة المقالة عن بعض انواع المحتوى الذى يضر حسابك فى جوجل أدسنس وأيضا يؤدى لأن تقوم جوجل بغلق الحساب بشكل كامل :

المحتوى الذى ينتهك حقوق الملكية :
جوجل تشدد بشدة على عدم عرض إعلاناتها على مواقع خاصة بنشر منتجات أو مواد الكترونية محمية بموجب حقوق الفكرية أو الملكية الخاصة بافراد اخريين وأمثلة على مثل هذا المحتوى ” نشر الاغانى أو الكتب الإلكترونية المحمية والمملوكة لاشخاص أخرين دون إذن مسبق منهم وايضا الأفلام والالعاب التى بها كراكات وكذلك البرامج المكركة ايضا . لا يمكنك أن تقوم بوضع إعلانات جوجل على هذة المواقع فستقوم الشركة بغلق حسابك مباشرة.

نسخ المحتوى بشكل كامل من مواقع اخرى :
عندما يكون موقعك بشكل كامل منسوخ من مواقع اخرى أن أنك لست الخص الذى قمت بكتابته جوجل تشدد على ضرورة عمل محتوى حصرى حتى أنها تقوم بالغاء ارشفة مواقع كاملة كبيرة بسبب المحتوى المنسوخ والمكرر ، وبالتالى وضع أعلانات جوجل ادسنس على موقع به محتوى مكرر أو منسوخ بشكل كامل به خطورة عالية على حساب جوجل ادسنس ومن المؤكد أن جوجل ستقوم بغلق حسابك لانه لا يقدم إفادة أو شئ جديد للزائر ولأنك أيضا تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأفراد أخريين دون إذن منهم او مراعاة لمجهودهم الخاص وهو تحت بند حماية الحقوق الفكرية للأخرين.
ووجدت شخص يقول أن محتواه يقوم أخرين بسرقته لما لا يقلده ؟!
أخلاقيا هذا غير لائق بالمرة أن تقوم بسرقة مجهود الاخرين وتنسبه لنفسك .
بشكل أخر يمكنك بسهولة أن تقوم بإعلام جوجل بهذا الامر وسيتخذون فعل عاجل تجاهه بسرعة كبيرة من خلال هذا الرابط . ” كما يمكنك التبليغ عن أى شخص تجده مخالف لسياسات جوجل من خلال هذا الرابط أيضا ”

https://support.google.com/adsense/bin/request.py?contact_type=violation_report
وتتخذ جوجل أفعال سريعة تجاه هؤلاء المخالفيين سواء بغلق حساباتهم فى الأدسنس أو إزالة جميع الأرشفة الخاصة بمواقعهم لديهم فى محرك البحث ” وهذا كفيل بتدمير اى موقع ” وأيضا إن كانت المدونة مستضافة لديهم فى بلوجر تقوم بإغلاقها نهائيا .
المحتوى الإباحي :
لن اتكلم فى الناحية الأخلاقية أو الدينية الخاصة بنا فى هذة النقطة لأنها من الاشياء المسلم بها حرمانية نشر مثل هذة المواد ، كذلك جوجل ادسنس من ضمن سياساتها تمنع بشكل قاطع وضع إعلانات جوجل ادسنس فى المحتوى الخاص بالكبار فقط والمتمثل فى الإباحيات.
وأحذر أيضا : مؤخرا اجد بعد المواقع الكبيرة تعتمد على اسلوب الكلمات الإباحية لجلب الزوار أى انهم يقومون بوضع كلمات مفتاحية خاصة بالكلمات الإباحية وتدل عليها من أجل الحصول على زيارات لمواضيع وهمية هذا ايضا يهدد حسابك بشدة فابتعد عن هذا الاسلوب .

أشياء يجب عليك الحذر منها فى المحتوى أيضا لكى لا يغلق جوجل ادسنس حسابك:
-    إن كنت تسمح لأفراد اخريين بالكتابة فى موقعك يجب عليك ان تراجع ما يقومون بكتابته بشدة وبصورة مستمرة لأن جوجل الان تعاقبك عن اى شئ يوجد بموقعك سواء كنت انت الكاتب ام لا وقد نوهت جوجل بهذا لذا وجب المتابعة الشديدة لكل ما ينزل فى موقعك وبالأخص فى مجتمعاتنا العربية لاننا نعتمد بشكل كبير على المنتديات ونحب إنشاء المنتديات العامة.
-    الناقل الاوتوماتيكى :
كثيرا ما تجد منتدى او مدونة أو موقع تعتمد على جلب المحتوى الإوتوماتيكى فى التنشيط سواء عن طريق إضافة برمجية او الخلاصات RSS هذا أيضا يحسب على الموقع بمحتوى مكرر ويمكن معالجة الموضوع وإزالتها ولكن المشكلة الاكبر ان تجلب الإضافة مواضيع مخالفة بصورة واضحة فتؤدى لإغلاق حسابك فورا ، كما أن هناك بعض المواقع تسمح بذلك ومواقع أخرى تمنع النقل منها فتتعرض مرة اخرى لمشكلة الحقوق الملكية والفكرية ويعتبر محتواك مسروق وإن قام صاحب المحتوى بالتبليغ عنك ستقوم شركة جوجل بإغلاق حساب الادسنس الخاص بك .

كذلك المحتوى اللذى به عنف أو الحديث عن الأسلحة كل هذا تمنعه جوجل كذلك .
ربما تجد الكثيريين يعرضون إعلاناتهم على مواقع بها محتوى مثل هذا لا تقوم بتقليدهم أجلا أم عاجلا ستقوم جوجل بغلق حسابات الأدسنس الخاصة بهم لذا لا تبحث عن الربح السريع بطرق مخالفة لن تصل عن طريقها بشئ ، ولن تستمر طويلا.
مع العلم أن جوجل مهتم بشدة بهذة البنود ويطبقها بصرامة ، كذلك شركات عدة كبيرة تمنع وضع محتواها على مواقع بها محتوى مشابه ربما ليس ككل بنود جوجل أدسنس ولكن بعضها.
إن تريد ان تقوم ببناء موقع تستمر معه وتحقق منه ربح لفترة طويلة عليك بإتباع الطرق الطبيعية لذلك من بنائه كاملا بمجهودك الخاص وإثراءه بالمحتوى الحصرى والمفيد ، تعامل مع الموقع الخاص بك كأنه مشروعك الخاص كلما إهتميت به أكثر كلما نجح معك وزادت قيمته مع الوقت ولا تتخذ الطرق السريعة فى فترة تعاملى مع المواقع وأدسنس لا يوجد طريق مختصر للربح دون ان يكون به بعض المخالفات والتى تؤدى فى كثير من الأوقات لإغلاق حسابك لذا أنت سيد قرارك لديك المعلومات الكافية لتقرر ما الصواب وما الخطأ.

أهمية محركات البحث للربح من جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
أهمية محركات البحث للربح من جوجل ادسنس .
لا يوجد من يختلف عن أن محركات البحث لها دور كبيرا جدا فى جلب الزوار لموقعك وأيضا الربح من موقعك كما لها من دور فعال وكبير أيضا فى الرفع من شان موقعك وزيادة عدد زواره وترتيبه عالميا، والربح من جوجل أدسنس يرتبط بشكل كبير بمحرك البحث الشهير جوجل والزوار القادمون من خلاله لموقعك وقد قرأت العديد من المقالات لمحترفى السيو والربح من ادسنس عالميا والكثير منهم أكد أن الزائر الذى يأتى من محرك البحث جوجل يكون الربح من الضغطة الخاصة به على الإعلان أعلى بكثير من الضغطة لزائر من مكان أخر ولكن لماذا الربح من جوجل ادسنس بشكل خاص يزيد بالإعتماد على محرك البحث جوجل وما الدليل على ذلك ؟.
كما نعلم ومن الإسم جوجل ادسنس هى احد فروع الشركة العملاقة ومحرك البحث الشهير جوجل لذا هى تتحكم به وتستطيع معرفة الزوار القادمون لموقعك عن طريقهم أفضل من اى مصدر أخر .

أولا نتحدث عن أهمية محركات البحث للربح من موقعك والدور الكبير التى تقوم به لموقعك:
ينقسم الأمر لقسمان أولهما 1- الربح من عدد الزوار :
عدد الزوار له أهمية كبيرة فى الربح من موقعك وأيضا الربح من جوجل أدسنس كوسيلة ربحية بموقعك كمثيلاتها من الشركات الربحية الأخرى فكلما زاد عدد زوار موقعك كلما زاد ربحك من الموقع الخاص بك أى كانت الوسيلة التى تستخدمها فى الربح سواء اعلانات نصية أو مصورة أو بيع مساحات فى موقعك والاهم زيادة ترتيب موقعك لتحصل على كل ذلك يعتمد الأمر على زيادة عدد زوار موقعك وأوكد لك أن محركات البحث لها العامل الأساسى فى كل ذلك كلما كان محتوى موقعك مهم وعليه طلب من الزوار وأنت تتميز به ستكافئك محركات البحث بعدد جيد من الزوار يغنيك عن أى مصدر أخر للزوار لذا عليك أن تهتم بمحركات البحث بصورة كبيرة ” ليس معناه أن تهمل مصادر الزوار الاخرى ولكن محركات البحث هى العامل الأساسى الذى تضع عليه 80% من تركيزك فى إشهار موقعك “.

القسم الثانى وهو موضوع مقالتنا اليوم هو الربح من جوجل أدسنس عن طريق محركات البحث وبالاخص محرك بحث جوجل :
أؤكد لك كما يؤكد الكثيرون مما قرات لهم أن محرك البحث جوجل يعطيك قيمة أعلى للزائر الذى يدخل موقعك من خلاله عن اى وسيلة جلب زوار اخرى ولكن لماذا؟ وما الدليل على ذلك ؟.
من خلال تجربتى الخاصة وتجارب الكثيرين عن طريق وضع إحصائيات بالموقع وتتبع الزائر تجد النتيجة توحى بذلك هذا أولا .
الأمر المنطقى الاخر واللذى تصرح به جوجل أيضا ان الزائر الذى يدخل موقعك عن طريق محرك البحث هو زائر مستهدف اى انه قام بكتابة كلمات أو عنوان لموضوع لديك فى الموقع وظهر له موقعك فى النتائج وقام بالدخول له ، إذا فعلا هو مهتم بذلك المحتوى واى إعلان يظهر له فى موقعك مشابه للموضوع اللذى يقوم بقرائته ويضغط عليه تحصل على أعلى ربح من هذة الضغطة وهذا هو اساس عمل جوجل فى قسمها جوجل أدسنس ” حيث يقوم المعلن بوضع قيمة للضغطة الخاصة بالإعلان وتحديد أولويات الدول والزوار ومن ثم يقوم جوجل بتحديد القيمة ومتغيراتها على حسب الزائر ومدى إهتمامه ” لذا تقوم جوجل بدورها بحساب القيمة الفعلية للضغطة الخاصة بالزائر القادم لموقعك على حسب دولته ومدى إستهدافه ومن ثم ما إذا كان مهتم فعلا أم لا وكل هذا من الأساس ” من اجل تحقيق اكبر قدر من الإستفادة للمعلن لديهم فى شبكة جوجل ادوردز وهى المرحلة الاولى للمعللنييين حيث يقومون بعمل حملات إعلانية عن طريق جوجل ادوردز ومن ثم أنت كناشر تحصل على الروابط الإعلانية عن طريق جوجل ادسنس ” وهنا هو دور شركة جوجل فى تنظيم العملية لتحقيق الإستفادة للمعلن أولا وهو إهتمامها الأول .

لذا محتوى موقعك كما ذكرنا فى مقالة سابقة مهم يأتى بعده إهتمام الزائر القادم لموقعك بهذا المحتوى من ثم تعرض له الإعلانات المشابهة لمحتوى موقعك بعدها عندما يقوم بالضغط على هذة الإعلانات تحصل انت على ربح جيد.
ما العوامل التى تؤثر فى ربحك من جوجل :
أولها المحتوى وقد تحدثت عنه بإستفاضة فى مقالة أخرى وأهمية أن يكون محتواك حصرى غير مكرر على شبكة الإنترنت والأهم غير منقول او منسوخ من مواقع او كتب موجودة على الانترنت لان درجة جودة المحتوى لها عامل كبير فى رفع أو تخفيض نتائج موقعك فى محركات البحث .

المرحلة الثانية المعتمدة عليك هى أن تحصل على ثقة محرك البحث جوجل ومن ثم الحصول على بيج رانك لموقعك :
جوجل تقوم بتقييم المواقع بما يسمى بالبيج رانك ويعتمد على أشياء عدة منها محتوى موقعك ومدى إنتشار روابطه على الانترنت عندما تهتم بموقعك ونشره على الانترنت كلما زادت أهمية موقعك لدى جوجل ومنها تزيد من قيمة البيج رانك الخاص بموقعك والمترتب عليه زيادة ربحك من جوجل أدسنس .

المرحلة الثالثة ترتيب موقعك والاهتمام به داخليا ومن ثم توزيع الإعلانات بشكل جيد يجذب الزائر :
وأيضا تجد مقالات عدة هنا وعلى الويب حول تهيئة موقعك داخليا من وضع كلمات دلالية خاصة بالمجال وايضا وضع تصميم مناسب وخفيف حتى لا ينفر الزائر من موقعك وبعدها يأتى ترتيب إعلانات موقعك وهذة إجتهادات خاصة وانت من يستطيع معرفة افضل أماكن من التجريب ولكن من خبرات الكثيريين وضع روابط إعلانية لجوجل أدسنس بداخل الموضوع يأتى بربح جيد كذلك وضع بانرات إعلانية طويلة تجذب نظر الزائر وهناك العديد من النصائح ايضها تجددها هنا فى الموقع فى قسم جوجل ادسنس .

لذا ان كانت الوسيلة الربحية الخاصة بك تعتمد بشكل أساسى على جوجل أدسنس إذا أنت تحتاج هنا الى الاهتمام بمحرك البحث جوجل بشكل كبير وهو أكبر محركات البحث عالميا وعلى شبكة الإنترنت كلها وتعداد مستخميه يقدر بالمليارات لذا إن إهتممت به بشكل كبير سيغنيك عن أى محرك بحث اخر ولكن كوسيلة لزيادة عدد الزوار عليك أيضا الإهتمام بأى مصدر يجلب لك زوار فكلما زاد عدد زوار موقعك كلما زاد ربحك .

أفعال تقوم بها تؤدى لإغلاق حساب جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
أفعال تقوم بها تؤدى لإغلاق حساب جوجل أدسنس
أول خطوة تقوم بها حتى تتعامل بأمان مع حساب الأدسنس الخاص بك هى أن تقوم بقراءة جميع بنود سياسة جوجل ادسنس أكثر من مرة وفهمها جيدا، وأيضا قراءة التجارب الخاصة بالناشريين الأخريين مفيد أيضا ، قم بهذا قبل نشر روابط الشركة على صفحة موقعك او أى كانت نيتك فى الإستخدام حتى تكون فى مأمن من غلق حساب جوجل ادسنس الخاص بك وسنتطرق فى هذة المقالة الى بعض الأفعال التى يقوم بها بعض الافراد بغرض زيادة الأرباح الخاصة بهم فى أدسنس بعضهم دون علمه والأخر يتحايل على الشركة وفى النهائى يغلق الحساب وبالأخص فى الفترة الأخيرة أنتشرت العديد من هذة الأساليب فى المواقع العربية بشكل خاص.
هناك العديد من الافعال التى قد تقوم بها وتؤدى لغلق حسابك فى جوجل ادسنس أشهرها :
• التلميح للزوار بالضغط على الإعلانات المعروضة بموقعك مخالف لسياسات جوجل أدسنس :
مثال أن تطلب من الزائر دعم الموقع بالضغط على الإعلانات وهذا الأمر أصبح موجود فى العديد من المواقع وهو من الامور المخالفة بنص صريح حيث تمنع جوجل أن تقوم بتشجيع الزائر على الضغط على الإعلانات حيث يجب ان يقوم هو شخصيا بالضغط بإرادته على الإعلان حتى تحصل الإفادة للمعلن بحيث يكون الزائر مهتم بالإعلان.

• أن تقوم بوضع كود الشفرة الإعلانية فى اماكن بخلاف صفحات الموقع الخاص بك تمنعها جوجل مثال .
- أن تقوم بوضع الإعلانات الخاصة بجوجل ادسنس على تطبيقات تقوم ببرمجتها للحواسب أو الهواتف ممنوع : هناك بعض المبرمجيين يقومون بإنشاء تطبيقات للكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والتابلت وغيرها ويقومون بوضع كود شفرة جوجل لتظهر إعلانات جوجل ادسنس لمن يقوم بتسطيب البرنامج أو يتعامل مع الصفحات الخاصة به وأتذكر قريبا أنى قمت بتثبيت أحد هذة البرامج على جهازى ورايته يضع إعلانات جوجل وقد منعت جوجل هذا الأمر.

- وضع إعلانات جوجل ادسنس بداخل رسائل البريد الإلكترونى ممنوع : إن كان لديك قائمة بريدية وتستخدمها فى التسويق الإلكترونى وجلب الزوار غير مسموح بتضمين إعلانات جوجل أدسنس داخل الرسائل للبريد الإلكترونى.
- وضع إعلانات جوجل ادسنس بداخل برمجيات المتصفحات ” البلوجنز ” التى يقوم الأفراد بتنزيلها للمتصفحات الخاصة بهم هى ايضا ممنوع تضمين شفرات الإعلان بها.
• وضع إعلانات جوجل فى نوافذ منبثقة Pop Up ممنوع :
أيضا تنتشر هذة الظاهرة فى مجتمعنا العربى أن يقوم الشخص بعمل صفحة خالية من أى شئ إلا إعلانات جوجل أدسنس ويقوم بعمل فتحة إجبارية لها ليدخلها الزائر ولا يجد شئ دون الإعلانات ويضغط عليها وهذا مخالف بصورة صريحة لإعلانات جوجل والتى تهتم بالمقام الأول بوضع روابط أدسنس الإعلانية على صفحات بها محتوى ” مع ملاحظة انك يمكنك أن تقوم بإستخدام النوافذ المنبثقة كوسيلة ربحية فى موقعك بجانب إعلانات ادسنس فجوجل تسمح بذلك على ان لا يكون الإعلانات مبالغ فيها وأكثر من 3 نوافذ منبثقة وألا تسبب الضيق للزوار ! ” . كما يمكنك أيضا وضع اعلانات جوجل فى صفحات الإسكريبتات ولكن ألا يكون الإسكريبت يقدم خدمة مخالفة لسياسات جوجل أدسنس وجوجل تذكر أمثلة لهذة الإسكريبتات فى التدوينات التى تقوم بتنزيلها فى مدونتهم الخاصة ، وللتأكد من ان الاسكريبت ممنوع ام لا مثل إسكريبت إختصار الراوبط الممنوع إبحث عن الإسكريبت أولا قبل وضع الإعلانات عليه.

• وضع إعلانات جوجل أدسنس بداخل صفحات الفيس بووك ممنوع :
لا يخفى عن الكثير المنافسة الكبيرة بين شركة جوجل بشكل عام وبين شركة الفيس بووك ” ومؤخرا هناك خبر أن الفيس بووك يجهز لإطلاق محرك بحث خاص به ! ” وجوجل تمنع وضع إعلانات ادسنس بداخل صفحات الفيس بووك : حيث ظهر أشخاص يقومون بتطوير برمجيات للفيس بووك يستطيعون من خلالها وضع إعلانات جوجل أدسنس بداخلها وهذا الامر ممنوع من جوجل أدسنس.

• إستخدام طريقة كود iFrame فى نشر إعلانات جوجل ادسنس على أكثر من صفحة ممنوع :
ومن لا يعرف ما هو كودiFrame هو كود تستخدمه المواقع الان كطريقة إعلانية ويعتمد على فتح أكثر من موقع فى صفحة واحدة ويمكنك تكرار الكود لأكثر من صفحة وهو منتشر كثيرا الأن فى المنتديات العربية .
وكان الأمر غير ممنوع فى السابق ولكن قام العديد من الافراد فى إستغلال الخاصية بصورة خاطئة مثل فتح مواقع وصفحات بها إعلانات جوجل ادسنس فى مواقع بها محتوى ممنوع للإستفادة من الزوار فى الموقع ذو المحتوى الممنوع ، كما أستغله البعض فى زيادة عدد الوحدات الإعلانية فى مكان واحد مما جعل شركة جوجل تقوم بمنعه .

• وضع إعلانات جوجل ادسنس بداخل الشريط الإعلانى المتحرك ممنوع :
فى الفترة الحالية ظهرت العديد من الشركات التى تعطى لناشريها كود يضعوه فى الصفحة الخاصة بهم يعرض إعلانات على هيئة شريط ثابت فى الموقع بالأسفل أو شريط متحرك مع الصفحة كاملة وقد إستغل العديد من المبرمجيين هذا الأمر وأنشئوا إضافات برمجية وأكواد برمجية تسمح بتضمين إعلانات جوجل أدسنس بداخل هذة الأشرطة المتحركة وهو أمر ممنوع من ضمن سياسات جوجل أدسنس.

• وضع وحدات إعلانية فوق الحد المسموح به من جوجل ادسنس ممنوع :
أن تقوم بوضع إعلانات كثيرة مصورة ونصية داخل الصفحة مما يمثل إسبام دعائى وهو امر مخالف لسياسات خدمة جوجل أدسنس فهى تتيح لك عدد محدد من الوحدات الإعلانية يمكنك وضعه بداخل الصفحة ولا تزيد عليه ويمكنك الغستفادة بوسيلة أخرى دون اللجوء لمثل هذة الطريقة مثل أن تقوم بتغيير أماكن الوحدات الغعلانية فى الصفحة وأيضا القراءة عن تجارب الاخرين عن أفضل الأماكن لتحقق أعلى إفادة دون الإستعانة بطرق ممنوعة.

تأكد جيدا من قراءة كافة هذة السطور وفهمها جيدا وقراءة بنود سياسة جوجل ادسنس أكثر من مرة وفهمها حتى لا يضيع حسابك بسبب خطأ تقوم به أو دون معرفة منك.
ويمكنك الإطلاع على كافة بنود سياسة خدمة جوجل ادسنس عن طريق هذا الرابط.
https://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&answer=48182

طرق جلب زوار خطر على حساب جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
طرق جلب زوار ممنوعة فى جوجل ادسنس
الربح من جوجل أدسنس يعد من أسهل الطرق الربحية على الانترنت ويمكنك تحقيق ربح جيد منه ولكن شركة جوجل تضع سياسات قوية ملزمة لكل من يشترك فى جوجل أدسنس وتلتزم بها بشدة وتتعامل بحزم مع كل من يخالف بنود سياسة الخدمة. وجوجل أدسنس هو باب رزق فتح امامك إن شاء الله واستطعت الحصول على حساب فى جوجل ادسنس فتعامل معه بحذر ولا ترتكب الأخطاء التى قد تؤدى لغلق حسابك .
سأتحدث معكم فى هذة المقالة عن طرق لجلب الزوار تمثل خطرا على حسابك فى جوجل أدسنس :
أول هذة الطرق : هى مواقع تبادل الزيارات :

جوجل تعتمد حاليا دفع لنسبة الظهور لإعلانات جوجل ادسنس على صفحات المواقع وفى مقالات سابقة فى مدونة جوجل أعلنت أن طرق تبادل الزيارات والحصول على زيارات غير مستهدفة يمثل خطرا على حساب الادسنس الخاص بك .
ومن الأفضل عدم إتباع مثل هذة الطرق لأنها تأخذ مساحات من استضافة الموقع الخاصة بك وأيضا لا يضيفون الى موقعك لأنهم غير مستهدفيين لذا فرص حصولك على ضغطات منهم ضعيفة وأيضا يمثلون خطورة على حساب الادسنس الخاص بك لذا لا تشغل بالك بالتعامل مع مثل هذة المواقع إن كنت ممكن يستخدمون الربح من ادسنس كوسيلة تحقيق دخل من الانترنت .

ثانى الطرق : الحصول على زوار من مواقع ذات محتوى مخالف لأدسنس أو ممنوعة من جوجل ادسنس :
بعض المواقع ذات المحتوى الممنوع من ادسنس أو الممنوعة كليا من التعامل مع شركة جوجل ادسنس ووضع اعلاناتها عليها تلجا لبيع مساحات إعلانية أو فتحات إجبارية كوسيلة ربحية أخرى من زوارها والإعلان لدى هذة المواقع فى بعض الاحيان قد يمثل خطورة على موقعك إن استخدمت طريقة مثل الفتحات الإجبارية لان الزائر بنسبة أكبر ايضا غير مهتم بموقعك أو محتواه وهو ما يضر المعلنيين فى جوجل لذا الأفضل أيضا الإبتعاد عنها .
أفضل طرق لتحصل على زوار بشكل مستهدف وتبتعد عن المشاكل مع جوجل أدسنس :
أن تقوم بالإعلان فى جوجل أدوردز إن كنت تريد زوار مستهدفيين بجودة عالية بطريقة مدفوعة ، كما يمكنك أن تؤجر بنرات إعلانية فى مواقع شبيهة بنفس محتوى موقعك فبهذا ستكون بالطبع غير ممنوعة من ادسنس ” وهذا بناء على ملاحظاتك مثل ان تجد اعلانات جوجل أدسنس بها أو ان تجدها ملتزمة بمحتوى مقبول ” وبهذا تحصل على زوار مستهدفيين .

وعناكب جوجل يمكنها تمييز هذا فى موقعك وبالاخص إن كنت تستخدم خدمة إحصائيات مثل الخدمة المقدمة من جوجل ” جوجل أناليتك ” .
جوجل أدسنس باب رزق فتحه الله أمامك وكما قلنا الربح منه مميز وأسهل كثيرا من غيره فحافظ عليه ولا تضيع الحساب منك .

مصادر يمكنك الحصول منها على محتوى جيد للربح من ادسنس

المحتوى هو العامل الأساسى للتفريق من قبل الزائر وأيضا محرك البحث بين موقع وأخر فالزائر هو الحكم عليك وعلى جودة موقعك وكذلك محرك البحث كل يوم يطور برمجيات مهمتها التفرقة بين المحتوى الجيد والسئ والمحتوى الأصلى والمنقول ” ويوجد العديد من المواقع أيضا تقوم بذلك “، والمحتوى هو العامل الذى يرفع من شأن الموقع المميز بمحتواه عن موقع اخر بمحتوى سئ أو منقول من مواقع أخرى ، ويجب أن يكون المحتوى الموجود بموقعك حصرى بشكل كامل من كتابتك الخاصة غير منقول أو منسوخ من مكان أخر ” وأؤكد على ذلك مرات عديدة إبتعد عن النقل والنسخ نريد أن نرتقى بالمحتوى العربى إن كنت من أصحاب المواقع العربية ” حتى تلقى الإهتمام المطلوب من قبل زوارك ومن قبل محرك البحث ويترتيب عليه زيادة البيج رانك الخاص بموقعك فجوجل يقيم جزء كبير من البيج رانك معتمدا على محتوى المواقع ومدى جودته وأهميته للزائر وكذلك رفع نتائجك لدى محرك البحث للحصول على زيارات أكثر وبالتالى ربح اعلى من جوجل ادسنس .
كما اتفقنا وتم التأكيد جودة المحتوى وأن يكون حصرى لها عامل كبير فى الربح من جوجل أدسنس بالأخص عند حصولك على بيج رانك يصبح سعر النقرة لديك أعلى وسنتحدث فى هذة المقالة على مصادر مختلفة يمكنك إستغلالها فى الحصول على محتوى جيد وقيم لموقعك :
مصادر يمكنك الحصول منها على محتوى جيد :
كل شخص إن فكر قليلا مع نفسه سيجد أن هناك العديد من المصادر التى تمكنه من الحصول على محتوى سواء من معلوماته وكتاباته الخاصة أو من مصدر خارجى ، وبالأخص فى التطور السريع عالميا فى العلم والمعرفة وإكتشاف أشياء وعلوم جديدة كل يوم ، لا تتقيد بالحصول على محتوى من الانترنت فقط فكر قليلا وستجد من حولك فى الحياة والمجتمع أشياء اخرى يمكنك الإستفادة منها كمحتوى لموقعك والأمثلة على ذلك عديدة سأحاول أن أعطيك لمحات عن أهم المصادر فى الواقع الملموس للحصول على محتوى جيد للربح من جوجل أدسنس.

-    أول هذة المصادر الكتب :
الكتب بحر كبير من العلم والمعرفة وكذلك مصدر للمحتوى ، كل يوم يظهر عالم جديد أو مفكر ليطور علم ما أو يكتب عن إكتشاف أو معلومات جديدة ، يمكنك أن تحصل على مصادر جيدة للمعرفة من خلال الكتب المختلفة التى تصدر بشكل مستمر وأيضا الكتب القديمة التى لم تنشر على صفحات الانترنت بعد يمكنك تلخيصها أو أخذ معلومات إضافية لمواضيعك منها ” مع ذكر المصدر لحفظ حقوق المؤلف ” تجد فى المكتبات الكبرى إعلان عن الكتب الحديثة التى تصدر فى كل قسم وكذلك على صفحات الانترنت يمكنك أن تتابع بشكل مستمر وتحصل على الجديد منها وتلخصه لزوارك او تأخذ اهم معلوماته وتكتب عنها والكتب مصدر قوى ومتجدد للمعلومات بشكل مستمر ” يمكنك إستعارة هذة الكتب أو الإستثمار قليلا للحصول عليه ولا تقلق من جد فى عمله وجد مقابل جيد “.

-    الندوات المختلفة الخاصة بمجال موقعك:
الندوات هى أيضا مصدر معرفى ومعلوماتى جيد للمحتوى يمكنك أن تتابع ندوات لأشخاص مشهورين فى مجالك او لمؤسسات وتجد أيضا إعلانات هذة الندوات فى المكتبات الكبرى وكذلك أيضا إعلانات على صفحات المواقع للأشخاص المميزيين فى المجال على الانترنت والعديد منهم ينشئ موقع ليكتب فيه عن أخر
أخباره إبحث عن الندوات التى يقومون بها وتحضرها وتقوم بتصويرها او تلخيصها وتنشرها على موقعك وهى ايضا مصدر جيد ومتجدد لمحتوى موقعك إن كنت تريد أن تتعامل بإحترافية .

-    صفحات الجرائد والمجلات :
الجرائد والمجلات مصدر متجدد من المعلومات والمعرفة ويمكنك بسهولة فى وقتنا هذا أن تجد مجلات كاملة مطبوعة او الكترونية مختصة بمجال محدد تقوم بإصدار كل ما هو جديد عنه وتستثمر أموال كثيرة لمتابعته بعناية ولديها محترفيين فى المجال وتصدر هذة المعلومات فى عددها سواء المطبوع أو الإلكترونى بشكل مستمر وهى أيضا تصبح مصدر جيد للمعلومات ولكن عليك أن تستغل هذة المعلومات بكتابتها سريعا فى موقعك بأسلوبك الخاص فور نزولها وإن كانت إلكترونية قم أيضا بذكر أو التنويه للمصدر لمراعاة الحقوق الفكرية والملكية.

-    البرامج التلفزيوينة :
يوجد العديد من القنوات التى تهتم بشكل كامل بالتوعية والثقافة امثال ناشيونال جيوغرافيك الخاصة بالأفلام الوثائقية ، ويوجد كذلك قنوات شهيرة تقدم برامج ثقافية ولقاءات بين الحين والأخر يمكنك الحصول أيضا على لقاءات لها علاقة بمجالك ، عندما تجد مثل هذة اللقاءات لا تهملها ، ويمكنك كذلك تسجيل برامج ولقاءات ورفعها الى موقعك فهى تمثل محتوى جيد جدا للزوار والعديد من الأفراد يبحثون عنها على الانترنت.

كما يمكنك الترجمة من لغات أخرى وأيضا من المصادر الأم :
قم بعمل قائمة بأكبر المواقع فى نفس مجال موقعك فى اللغات الأخرى ويمكنك الإشتراك فى قوائمهم البريدية ليصلك احدث الموضوعات فور نزولها ، فإن كنت تمتلك مهارة الترجمة يمكنك الحصول على محتوى جيد من المواقع الأجنبية التى تكون هى المصادر الأساسية للمعلومات سواء شركات أو مواقع كبرى تهتم بالمجال ، يمكنك ترجمة هذة المقالات من لغتها الأصلية الى لغتك الخاصة وكذلك يمكنك وضع مصدر الخبر .

ويمكنك عمل لقاءات مع المميزيين فى المجال كذلك والتحدث معهم وفتحت باب النقاش لزوار موقعك للأسألة والحوار البناء ، وتقوم بتلخيص الحوار وما تم على صفحات موقعك.
هذة بعض الأفكار شاركتها معكم لمصادر عدة يمكنها أن تمثل مصدر لا ينتهى من المعلومات والمحتوى لموقعك والتى بدورها تتجدد بإستمرار مما يترتب عليه تجديد المحتوى لموقعك ” فالمحتوى هو الحياة لموقعك ” ومع إزدياد المحتوى بموقعك ستجد تغير ملحوظ وكبير جدا فى عدد زوارك وكذلك قائمة المهتميين بموقعك وسيشتهر بطريقة مميزة.
فكر قليلا مع نفسك وستصل لأفكار أخرى عديدة سواء كانت الكترونية أو ملموسة فى الواقع كمصدر لمحتوى موقعك.

عوامل لازمة لكتابة محتوى مميز للربح من ادسنس

كما ذكرت فى العديد من المقالات عن اهمية المحتوى والإهتمام  الكبير من قبل محركات البحث وبالأخص شركة جوجل المالكة لجوجل أدسنس تولى المحتوى اهتمام بالغ ، وقد ذكر مسئولى جوجل فى العديد من المؤتمرات التى أقاموها فى الدول فى جميع أنحاء العالم عن أهمية المحتوى للإرتقاء بالإنترنت ، وقد أكدوا بشكل خاص فى المؤتمرات العربية على ذلك وبالأخص ان المحتوى العربى منقوص ولإنتشار ناقلى المحتوى العرب عن غيرهم والبحث عن الطرق السهلة فقط .
إذا لا شك ان المحتوى له عامل أساسى فى الربح من ادسنس ، كما تحدثنا من قبل هناك مجالات مربحة عن مجالات أخرى ويكون ذلك حسب الطلب الموجود فى السوق بين الأفراد على هذا المجال ، ولكن ليس معنى هذا أن المجالات الأخرى غير مربحة فكما ذكرت فى مقالة أخرى أن لكل مجال يمكنك الحصول له على منتج لتكتب عنه مراجعات أو معلومات ” والمنتجات إعلاناتها هى الأعلى دفعا فى جوجل ادسنس ” ، فكر قليلا أى كان مجالك وستجد منتج تستطيع أن تقدمه أو تجده فى المواقع الخاصة بالمنتجات الكبرى على الانترنت مثال ” امازون – كليك بانك” وغيرها .

الأهم الان هو كيف تكتب محتوى جيد لموقعك ؟
هناك عدة عوامل يجب ان تراعيها فى المحتوى الخاص بموقعك حتى يكون جيد ذكرتها سابقا نراجع عليها سريعا :
-    أن يكون المحتوى الخاص بك حصرى من كتابتك الخاصة لا يجوز أن تقوم بنقل او نسخ المحتوى من أماكن اخرى وقد شددت جوجل ادسنس على عدم القيام بذلك لأنه نوع من أنواع التعدى على حقوق الأخرين والتى قد تتسبب فى اغلاق حسابك أو رجوع تقييم موقعك لدى محرك البحث جوجل .
-    أن تسعى لتقديم اكبر قدر من الإفادة فى مواضيع : حيث يجب على الزائر أن يجد الإفادة التى يبحث عنها فى موقعك عند دخوله للموضوع لأ ان يجد كلمات مختلفة عن العنوان او موضوع اخر تحت عنوان لشئ أخر .
-    أن يكون المحتوى مراعى لبنود سياسة جوجل ادسنس : قم بقراءة البنود جيدا وبالأخص التى تخص المحتوى فيمنع ان تقوم بكتابة محتوى يحث على العنف والكراهية والمواضيع التى تنتهك حقوق الملكية وغيرها يمكنك الإطلاع عليها من هنا

https://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&utm_medium=link&utm_campaign=ww-ww-et-asfe_&utm_source=aso&answer=48182
بعد ان تراعى العوامل الخاصة ببنود جوجل ادسنس فى موقعك الأن كيف تكتب محتوى مميز للربح من أدسنس. عوامل لازمة لكتابة محتوى مميز للربح من ادسنس:
أولا شئ عليك أن تفكر به عند دخلوك للمجال أن يكون المجال لك خبرة به :
الكثير يرون كلمات ” ان يكون المجال مهتم به ” ، ولا يعيرونها اهتمام ويبحثون فقط عن مجالات معروفة بالقيمة العالية للنقرة فى جوجل ادسنس أمثال ” الفوركس والذهب ” ومثيلاتها ويتركون مجالات هم فعلا مهتميين بها ومنافستها قليلة ليدخلون دوامة كبيرة من المنافسة على مجالات كبيرة وسرعان ما يتركونها بعد فترة من العمل اولا لصعوبة الكتابة بها ولاعتمادهم الأساسى على النقل والنسخ ، لتكتب محتوى مميز عليك أن تكتب فى مجال تتقنه ولديك خبره فيه بهذة الطريقة تأكد انك ستبدع بشكل كبير وسيكون المحتوى الخاص بك منافس لكل المواقع المنافسة وسيكون لديك ما تقدمه بشكل جاد للزائر.

إن لم تكن خبرتك عالية فى مجال محدد يمكنك الإنتقال لشئ أخر وهو :
أن تكتب فى مجال لديك إهتمام عالى به ويمكنك التعلم فيه بسرعة:
ان لم تكن خبرتك قوية فى مجال على الأقل قم بإختيار مجال أنت مهتم حقا به فالمجال الذى تكون مهتم به تكون دائما مهتم بالبحث عن الجديد فيه وأيضا ان تكون محب لإكمال التعلم فى هذا المجال فبذك أن ستبحث عن الجديد وتقوم بتلخيص أهم المعلومات بأسلوبك الخاص وبهذا تقوم بالإفادة وبنفس الوقت الإستفادة لأنك تؤكد على المعلومات التى بحثت عنها عن طريق كتابتها مرة اخرى وبذلك تحفظ أفضل فى عقلك ” ولكن عليك تحرى الدقة فى كل المعلومات التى تنشرها على صفحات موقعك “.

ومن أهم العوامل ان تكون محبا للقراءة وباحثا عن المعلومة:
إن كنت من اللذين لا يحبون القراءة والتعلم فكيف ستستطيع أن تقدم المعلومة لغيرك ؟! ، حب القراءة وحب التعلم هو العامل القوى للنجاح فى مجال الربح من الانترنت والربح من موقعك يلزمه أن تكون محب لها بالتأكيد لذا عليك أولا أن تكون مهتم بالبحث الدائم عن الجديد ومصادر المعرفة بوسائلها المختلفة .

عوامل أخرى لكتابة محتوى مميز للربح من أدسنس :
-    أبحث عن المواقع المنافسة لك وانظر لجودة المحتوى الخاص بهم وقم بتطويره بصورة أعلى لا أن تنقله .
-    تابع بشكل جيد جدا لكل ما هو جديد فى مجال موقعك وابحث عن المصادر الام للمعلومات حتى يكون محتواك من المصدر نفسه.
-    إبحث عن الطرق المختلفة للمعرفة سواء مقرؤة أو مسموعة أو مرئية وساقوم بكتابة موضوع كامل عن مصادر يمكنك الحصول عن محتوى عن طريقها .

-    لزيادة ربحك من محتوى موقعك قم بتهيئة جميع مقالاتك لمحركات البحث :
لتهيئة مقالاتك لمحركات البحث عامل قوى لجلب الزوار من محرك البحث جوجل ومحركات البحث بشكل عام والتى لها دور كبير فى زيادة الدفع مقابل النقرة من جوجل ادسنس كما قالت جوجل أو لمحت لذلك من قبل .
أهتم بتهيئة كل مقالة جيدا لأجل السيو SEO قم بعمل بحث للكلمات عن الكلمة المراد الكتابة عنها ، وقم بكتابتها فى العنوان وفى بداية الموضوع ، ثم كرر الكلمة بشكل متناسق أثناء كتابتك للمقالة كمثال فى البداية والوسط والنهاية ” لا تقم بتكرارها بشكل مبالغ فيه بداخل المقالة حتى لا تصبح المقالة بشكل سئ أو تعتبر كمحتوى مزعج ، ولكن كررها ببساطة لا يلاحظها الزائر وتكون فى سياق الموضوع بشكل طبيعى .

هذة اهم العوامل التى يجب عليك أن تراعيها والتى من خلالها يمكنك زيادة عدد الزوار من محركات البحث ، وأيضا زيادة إهتمام محرك البحث نفسه بك لأنك تقدم الإفادة للزائر، وفى الأخير الزائر القادم لموقعك ويجد به ما يطلب من إفادة الفرص الأكبر أن يضع موقعك فى المفضلة ويعود له مرة أخرى.

المواقع الجاهزة للربح من أدسنس

بسم الله الرحمن الرحيم 
جوجل أدسنس الشركة الإعلانية الأشهر الآن على الانترنت والتى يسعى العديد من المهتميين بمجال الربح من الانترنت الى الحصول على حساب فى جوجل ادسنس والذى يعد من أفضل الطرق الربحية كذلك تتعدد الطرق الربحية التى تتمحور جميعها حول الربح من جوجل ادسنس ، وهنا فى الاكاديمية تجد العديد من الإستراتيجيات والدروس عن الربح من جوجل ادسنس .
800294
منذ فترة ليست بالبعيدة كانت هناك عدة منتجات تباع فى المواقع والمنتديات الاجنبية عبارة عن مواقع جاهزة فى عدة مجالات شهيرة بالدفع العالى فى جوجل ادسنس ، ويقوم الشخص بشراء دوميين جديد او أى دوميين لديه ويقوم برفع هذا الموقع الى الإستضافة الخاصة به ومن ثم يربط الدوميين بها ويصبح لديه موقع بتصميم إحترافى وكذلك محتوى ملئ بالمعلومات والكثير من الكلمات المفتاحية الغالية فى الدفع من جوجل ادسنس ، كان هناك وقت إستطاع بعض الاشخاص ان يسحب اموال بهذة الطريقة ، ولكن كما تحدثنا من قبل ان شركة جوجل المالكة لأكبر محرك بحث Google تولى المحتوى إهتمام كبير جدا وسرعان ما أصبحت هذة المواقع الجاهزة لا قيمة لها .
الغريب فى الأمر أن الجميع الان يعلم بنود ادسنس ومدى إهتمام الشركة بالمحتوى ولكن وجدت بعض الاشخاص يتحدثون عن مثل هذة المواقع الجاهزة للربح مرة أخرى !!!
سأراجع معكم بعض الأمور قليلا حول هذة المقالات :
1 -  أولها المحتوى مكرر مئات المرات تأكد من هذا سواء على مواقع شبيهة أو على مواقع المقالات الكبرى ن إذا أنت هنا تنتهك بنود سياسة جوجل أدسنس فى إنتهاك الملكية الفكرية للأخرين ووضع المحتوى الخاص بهم على أنه ملكك وبالتالى سعاقب موقعك أولا وسيتم اغلاق حساب جوجل ادسنس الخاص بك ثانيا.
2 – الأمر الثانى انت هنا تضع محتوى بالغالب لا تعلم عنه شئ كيف تتخيل أنه يمكنك أن تتنافس مع المنافسيين فى هذا المحتوى للظهور فى محركات البحث ؟! .
3 – كما ذكرنا هذا النوع من المواقع والمحتوى كان موجود منذ فترة ، والأن الجميع يعلم أن هذا الامر مخالف ولن يشترى منهم أحد لذا انت تضع محتوى قديم غير محدث وربما به العديد من المعلومات الخاطئة .
مثل هذا النوع من المحتوى لا يمكنك أن تستخدمه مع جوجل ادسنس وأحببت ان أنوه لكل من يريد تجربة الأمر أو من يتحدثون عن الأمر ، جوجل لم تعد مثل السابق والبرمجيات الخاصة بها اصبحت أكثر تطورا وتعقيدا ، على الانترنت عدة مواقع تقوم بالكشف عن المحتوى ومعرفة ما اذا كان مكرر أم حصرى وفى الغالب تعتمد على محرك البحث جوجل فى هذا الأمر ، فما بالك بالشركة الأساسية ؟! .
هذا المحتوى لا يصلح لأدسنس ، إن كنت تريد أن تستخدمه بوسائل اخرى للتسويق بخلاف محركات البحث وكذلك بطرق أخرى للربح بخلاف جوجل ادسنس تأكد على الأقل أن المحتوى مازال مفيد وأن المعلومات الموجودة به غير خاطئة.

هل حقيقى أنه أصبح الحصول على حساب أدسنس أمرا صعبا

فى الفترة الأخيرة لا شك أن الحصول على حساب جوجل أدسنس لم يعد مثل السابق ، منذ عدة سنوات كنت تستطيع الحصول على حساب جوجل أدسنس فى يوم واحد وباى موقع محتواه مقبول أو حتى بمدونة بلوجر بدون محتوى !!! ، ولكن ما الذى حدث لجوجل أدسنس الأن ؟ .
google-adsense-account-approval
لقد تطور جوجل أدسنس كثيرا عن السابق وأصبح أكبر وأهم شبكة إعلانية على الإنترنت ، ليس هذا فحسب ولقد تطور جوجل أدوردز وهو المرحلة الاولى الخاصة بالمعلنيين  وأصبح من أكبر الشبكات الإعلانية كذلك على الانترنت التى تعرض إعلاناتهم على المواقع المشتركة فى جوجل ادسنس للناشريين ، وأصبحت شركة جوجل المالكة لهم , لها الإهتمام الاول بالشبكة الاولى فئة المعلنيين مما ترتب عليه بحثها عن أفضل المواقع والتى لها تقييم عالى لكى تمنحها حق  عرض إعلاناتها الخاصة .
كذلك أصبحت لبعض الدول تقييمات سيئة جدا والتى اغلبها من الدول العربية وكذلك الهند والذى أصبح الحصول على حساب فى بعض منها صعب جدا  بسبب الإنتهاكات المتكررة ة والطرق الملتوية لمحاولة الحصول على ربح من جوجل أدسنس وأصبح لابد من توافر موقع شديد الاهمية والإنتظار لفترات طويلة حتى تحصل على الموافقة النهائية على حسابك .
إذا بعد قرأة السطور السابقة أصبح لديك فكرة عما يتطلبه الحصول على حساب جوجل ادسنس فى المقام الأول ( و هو وجود موقع جيد له فترة وله شهرة جيدة وغير مخالف ) .
فكر قليلا كم من الشهور وأنت تحاول أن تحصل على حساب جوجل أدسنس ؟
كم من الطرق جربت لكى تحصل على حساب ؟
قد يكو لك شهور أو أكثر من سنة وأنت تحاول ؟؟!!! .
ألم تفكر قليلا وتقول لما لا أبنى موقع وأهتم به ؟.
بديل من المحاولات الكثيرة الغير مجدية ، إستثمر هذا الوقت فى بناء موقع جيد بمحتوى جيد وقد يمر الوقت عليك وتجد أن موقعك أصبح له اهمية كبيرة على الإنترنت ووقتها سيكون الحصول على حساب من جوجل أدسنس أسهل كثيرا وفى نفس الوقت سيكون لديك موقع جيد تربح منه بصورة افضل .
لذا عليك أن تفكر بحكمة فى التعامل مع الوقت ، فالوقت الذى يمر من الصعب تعويضه ، إستثمر ذلك الوقت فى عمل جاد على الانترنت ، فكر فى أى المجالات تتقن ومن ثم قم ببناء موقع يعتمد عليه ، ومع الوقت قم بتطبيق تقنيات السيو وتطوير موقعك حتى يصبح ذو شهرة جيدة ولا تهتم بالوقت فستجده يمر سريعا ولا تتعجل الامور .
وإن شاء الله وقتها لن يكون الحصول على حساب من جوجل ادسنس هو مشكلتك .

طرق للربح من جوجل أدسنس عن طريق يوتيوب بارتنر .

يوتيوب بارتنر تعنى أن تكون شريك لموقع اليوتيوب والمملوك لشركة جوجل المؤسسة لجوجل أدسنس ، أى يمكنك الإشتراك فى جوجل ادسنس وعرض إعلاناتك على الفيدوهات الخاصة بك على اليوتيوب .
الربح من اليوتيوب
بعد ان أصبح من الصعب الحصول على حساب جوجل أدسنس الا بوجود موقع جيد كمحتوى وزوار أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة من لجوجل أدسنس وهى إمكانية الحصول على حساب مستضاف بإمكانك عرض إعلاناته على صفحات بلوجر وصفحات اليوتيوب وإمكانية قبولك فيه أصبح بسهولة أكثر من إمكانية القبول فى الحساب العادى ، وكان الأمر مقتصرا على الأجانب فى بداية الأمر وكان لا يمكن لأغلب الدول العربية التسجيل الا لمن كانت له فيدوهات حصرية عليها مشاهدات بأعداد كبيرة  ، ولكن الان تم إعتماد العديد من العرب أو اغلبها وأصبح بإمكان أى فرد التسجيل دون الحاجة الى مشاهدات كبيرة ، واصبح القبول أكثر قبول كذلك .
اليوتيوب هو أكبر موقع إجتماعى على شبكة الإنترنت لمشاركة الفيدوهات ، ويزوره يوميا ملايين الأفراد من مختلف أنحاء العالم ، ومما جعل له أكثر موقع شهرة المميزات العديدة التى يتمتع به .
مميزات اليوتيوب :
-         أشهر موقع لمشاركة الملفات ويزوره الملايين يوميا .
-         اليوتيوب يقبل اغلب صيغ الفيدوهات الشهيرة التى يصدر بها الفيدوهات ويتم تحويلها بشكل ألى الى جودات متعددة لتناسب جميع الأجهزة التى تعرض الفيديو سواء جوال أو جهاز مكتبى او تابلت بنظام آلى ذكى جدا .
-  كذلك يقبل جميع انواع الجودات والمساحات التى يمكنك رفعها فيمكنك رفع فيدوهات بجودات مرتفعة جدا بالجودة الاصلية وبمساحات كبيرة جدا .
-  كذلك يتم حفظ فيدوهاتك مدى الحياة على سيرفرات الموقع .
-  إمكانية عمل شير ” نشر ومشاركة ” لفيدوهاتك على صفحات الانترنت المختلفة كالشبكات الإجتماعية مثل الفيس بووك ، كذلك جلب الفيدوهات للمدونات والمنتديات المختلفة مما يزيد من عملية إشهار ومشاركة فيدوهاتك بصورة أفضل .
- أرشفة وظهور فيدوهاتك فى محرك البحث مما يعطيك إمتيازات أخرى للإشهار.
-  والاهم فى الموضوع ان الموقع مجانى لا يحتاج الى دفع رسوم مثل العديد من المواقع المنافسة .
- و افضل ما فى اليوتيوب أنه يقوم بشكل ألى بفلترة الفيدوهات الإباحية ويمنعها من الظهور .
-و أخيرا ميزة إضافة إعلانات جوجل أدسنس الخاصة بك على فيدوهاتك .
ويوجد العديد والعديد من المزايا الاخرى ، و بالنظر لمزايا اليوتيوب يمكنك أن تحدد لماذا العمل معه ممتع وسهولة الربح منه إن إستطعت توفير فيدوهات مميزة تجذب المشاهدات .
وهنا نعود لموضوعنا الأساسى طرق وإستراتيجيات للربح من يوتيوب بارتنر :
أهم شئ للربح من يوتيوب بارتنر هو الإبداع وأن تكون مبتكر ، وبالطبع العامل الاساسى هنا هو ” الفيديو ” مدى جودته ومدى تفاعل الافراد معه ومن أين يمكنك الحصول على فيديو جيد .
 ولكن أولا عليك أن تراعى أن لا ينتهك الفيديو الخاص بك حقوق الأخرين ، وأن تقرأ سياسات اليوتيوب جيدا للإعلان والمحتوى للفيدوهات منا هنا :
وكذلك أن تقرأ سياسات جوجل أدسنس جيدا منا هنا :
نعود الأن لأهم العوامل للربح من يوتيوب بارتنر :
1-   الحصول على فيديو جيد :
  • وللحصول على فيديو جيد يمكنك الإستفادة بعدة أفكار مختلفة :
-         هناك العديد من الطرق لكى تحصل على فيديو جيد وعرضه على قناتك على اليوتيوب ومن أهم هذة الطرق –  تسجيل الفيدوهات من التلفاز : يعرض التلفاز العديد من الاشياء الهامة التى تهم المستخدميين فى جميع انحاء العالم مثال ( برامج التوك شو ” البرامج الحوارية ” – الفيدوهات الترفيهية المختلفة – الكوميديا – الأخبار الهامة – كل ما يخص الأحداث الجارية ) ، والتسجيل ليس بالصعب ولكنه يحتاج الى بعض الإستثمار مثل شراء كارت دش وطبق ستالايت حتى يمكنك التسجيل وررفع هذه الفيدوهات .
-         صناعة فيدوهات خاصة بك :
وهى من أهم وأشهر الفيدوهات المطلوبة فى مجال الإنترنت بالأخص ان كنت متميز فى مجال مطلوب وهنا بإمكانك ان تقوم ” بعمل فيدوهات شرح لبرامج مختلفة – عمل فيدوهات مونتاج متميزة وعرضها – عمل فيدوهات كوميدية وتجميعية لأكثر من شئ فى فيديو واحد – أو شروحات لأى شئ تحترفه ويمكنك تقديم الإفادة به .
وهنا يمكنك البحث عن العديد من البرامج على الانترنت التى تقوم بتسجيل الشاشة الخاصة بك اثناء عمل الشروحات فقط أكتب فى جوجل ” برامج تسجيل الشاشة ” .
-         عمل عرض خاص بك :
إن كنت تمتلك فكرة جيدة لعرض ما أى كان نوعيته فكاهية او حوارية وتمتلك التكلفة اللازمة للإستثمار مثل شراء مايك وكاميرا جيدة وإضائة مناسبة ، سم تتجه لتعلم بعض أساسيات المونتاج يمكنك أن تقوم بإنشاء عرض خاص بك ونشره على اليوتيوب وبين اصدقائك لترى مدى القبول .
كل هذة افكار وبالجلوس قليلا مع نفسك يمكنك ان تخرج بأفكار أخرى عديدة لكى تنشى فيديو جيد او تحصل على فيديو جيد وهى الخطوة الاولى ونصف الطريق للربح من يوتيوب بارتنر .
ننتقل الان للخطوة الثانية وهى الخطوة الهامة جدا كى تربح من جوجل أدسنس فى يوتيوب بارتنر .
2-   التسويق :
مهما وصلت جودة فيدوهاتك لن تحصل على عدد كافى من المشاهدات وشهرة دون الإشهار وهو الحصول على أكبر عدد مشاهدات لفيدوهاتك وبالطبع كلما زادت مشاهدات الفيدويوهات الخاصة بك كلما زاد ربحك من جوجل ادسنس فى يوتيوب بارتنر .
وهناك نوعيين من الإشهار للفيدوهات :
1-   نشر الفيدوهات فى الأماكن المختلفة والحصول على زوار : 
youtube-seo1
هنا أنت تقوم  بنشر الفيديو الخاص بك فى عدة أماكن لكى تحصل على زوار بصورة مباشرة من خلال الروابط ويوجد طرق عديدة للتسويق هنا
-         يمكنك نشر الفيديو الخاص بك فى المنتديات المختلفة :
يوجد العديد من المنتديات بها أقسام شهيرة لمبادلة الفيديوهات بين الأعضاء يمكنك البحث فى جوجل ” منتديات اليوتيوب ، قسم اليوتيوب ، قسم مشاهدة الفيدوهات ، قسم اليوتيوب ” وستجد العديد من الأقسام التى تسمح بذلك قم بعمل إشتراكات فى أكبر عدد تجده قدر الإمكان وتضع الفيدوهات الخاصة بك وتابعها لزيادة فرص  الحصول على أكبر عدد من المشاهديين .
-         نشر الفيديو فى الشبكات الإجتماعية المختلفة مثل الفيس بووك وتويتر  :
إستخدم كذلك الشبكات الإجتماعية لنشر الفيديو الخاص بك مثال هنا الأشهر الفيس بووك تقوم بالبحث عن الصفحات المختلفة ” البيدجز ” المشابهة لمحتوى الفيديو الخاص بك وتقوم  بنشر الفيديو بها ، كذلك قم بنشر الفيديو على صفحتك الخاصة ليراه أصدقائك وأطلب من أصدقائك المقربيين أن ينشروا الفيديو كذلك ( ولكن حاول هنا ان لا تزيد من ثقل الأمر كذلك لا تقوم بعمل إزعاج للأخريين ) .
-         نشر الفيديو فى موقعك الخاص :
إن كنت تمتلك موقع به عدد زوار جيد قم بإستخدامه للترويج عن فيدوهاتك مثال أن تضع إعلان تكتب عليه ” فيديو اليوم ” أو تنشره على صفحات موقعك على هيئة موضوع بالأخص ان كان الفيديو مثير أو خاص باحداث شهيرة حالية ستزيد قيمة الفيديو والطلب عليه .
كلما زاد نشرك هنا بالطرق السابقة كلما زادت مشاهداتك ، وكلما كان الفيديو متميز كذلك تجد اشخاص يقومون بالنشر بالنيابة عنك فى مواقع اخرى وفى الشبكات الإجتماعية كذلك لذا لا تهمل النقطة الاولى وحاول قدر الإمكان أن يكون الفيديو الخاص بك مميز.
2 – سيو الفيدوهات للحصول على مشاهدات من محركات البحث :
وهى من أهم الخطوات التى تمكنك من الحصول على مشاهدات بشكل تلقائى فى محركات البحث ، الفيديو مثل صفحات الموقع يحتاج لسيو وباك لينكس ولكن أرشفة الفيدوهات وظهورها أسهل من المواقع .
العوامل التى تؤثر فى تقدم ترتيب الفيديو فى محركات البحث ( عمر الفيديو ، اهمية وحصرية الفيديو ، عدد المشاهدات للفيديو ، عدد الإعجابات التى تلاقاها الفيديو )
الخطوة الاولى هنا فى سيو الفيديوهات قد قمت بها وهى إشهار موقعك فى عدة مواقع اخرى وبهذا انت حصلت بالفعل على عدد جيد من المشاهدات وفى نفس الوقت عدد جيد من الباك لينكس والتى من الممكن أن تجعل الفيديو الخاص بك فى الصدارة ، ولكن للتأكد من حدوث ذلك يمكنك القيام بعدة أشياء اخرى لزيادة أهمية الفيديو الخاص بك .
-         يمكنك أن تجعل اصدقائك يقومون بالضغط على زر الإعجاب بالفيديو الخاص بك ، او يمكنك شراء عدد لايكات بسعر زهيد وهناك العديد من الخدمات على صفحات الإنترنت .
-         عمر الفيديو يؤثر كذلك فى رفع ترتيب الفيديو الخاص بك كذلك هو الامر لمن يقوم برفع الفيدوهات الهامة كالأخبار والبرامج ذات المتابعة الكبيرة أولا فأحرص على السرعة .
هذة هى العوامل الأشهر وإستراتيجية جيدة يمكنك من خلال تطبيقها الحصول على ربح جيد من جوجل أدسنس فى يوتيوب باتنر ولكن عليك الإهتمام بالسياسات ولا ترفع فيدوهات لها حقوق أو ممنوعة وأستعمل الحساب على أنه حساب حقيقى ويوجد على اليوتيوب شروحات عديدة للحصول على حساب مستضاف عن طريق يوتيوب بارتنر .
قم برفع عدد كبير من الفيدوهات وتكرار ما قرأت فى هذة المقالة وإن شاء الله ستجد ربحا جيدا مع الوقت .

لماذا يختلف معدل الربح بإختلاف اماكن الأشخاص فى جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم 
جوجل أدسنس تعد من أكبر الشركات للربح من الانترنت الموجودة حاليا عالميا والتى تمتلكها شركة كبيرة صاحبة محرك البحث الشهير جوجل، والشركة لها فروع فى جميع انحاء العالم بمختلف الجنسيات واللغات والتى منها الوطن العربى فيوجد للشركة فروع فى الوطن العربى تجد هناك فرع فى القاهرة بمصر ، وفرع أخر بدبى فى الإمارات.
الربح من ادسنس
ويمكنك كفرد فى أى دولة فى العالم منهم الوطن العربى بأكمله ان تقوم بإنشاء موقع باى لغة وبأى مجال ” مالم يكن مخالف لسياسات الشركة ” والإستفادة من الشركة عن طريق وضع إعلاناتها بموقعك أى أنك كفرد موجود بمصر يمكنك إنشاء موقع باللغة الفرنسية وإستهداف افراد فى فرنسا أو اللغة الإنجليزية والإهتمام بافراد فى أمريكا وكندا وهكذا الامر حسب ما يخطر ببالك إذا لا يوجد قيود على هذا الأمر الأهم لدى جوجل هو مدى الإفادة التى ستقدمها عن طريق موقعك للزوار فى الدول التى تستهدفها ” حيث يمكنك إستهداف اكثر من دولة لا مشكلة ايضا فى ذلك ” .
ولكن كما هو منتشر فيما بيننا والذى يكثر الحديث عنه مواقعنا ومنتداياتنا أن الربح من أدسنس يعتمد بشكل كبير على أماكن الزوار كمثال زوار امريكا وكندا هم الأعلى ربحا . وهو امر صحيح نسبيا وليس كليا فالإعتماد الاساسى فى شركة جوجل أدسنس متغير أى انه يعتمد على بلد الزائر نعم ولكنه أيضا يعتمد على جودة محتوى الموقع ومدى إهتمام الزائر به أى انك إن قمت بالإهتمام بموقعك ووضع محتوى خاص بك حصرى تماما سيعطيك جوجل بونصات ” علاوات ” متمثلة فى رفع البيج رانك الخاص بموقعك ومن ثم رفع ترتيب موقعك فى محركها البحثى جوجل ويترتب عليها اولا زيادة الزوار القادميين لموقعك وثانيا رفع قيمة الدفع مقابل النقرة على الإعلان الموضوع فى موقعك أى كانت بلد الزائر .
زوار مستهدفين
ولكن تاتينى الكثير من الأسألة على الموقع او فى المراسلات أن الربح العربى أقل بكثير من الربح من الزوار الأجانب وقيمة النقرة للاجنبى أعلى بكثير من قيمة النقرة للعربى وهو أمر لا استطيع نكرانه بالفعل الزائر الاجنبى الربح منه أعلى من العربى مع العلم أنه ليس كل زائر اجنبى ربحه اعلى من عربى يوجد دول كثيرة الزائر العربى له إهتمام أعلى  ” ولكن هذا لا يمنع أن للعرب ربح جيد أيضا كما قلنا حسب جودة موقعك ومحتواه ومدى إهتمام الزائر به ” .
ترتيب الدول حسب قيمة النقرة لدى جوجل :
فى المركز الأول ياتى ” امريكا وكندا ” لأن بهم اعلى قوة شرائية .
فى المركز الثانى تجد ” إستراليا وفرنسا والمانيا وانجلترا “
وباقى دول العالم متقاربة من بعضها على رأسها دول الخليج العربى قيمته أعلى من ضمن العرب.
ولكن لماذا يوجد ترتيب بين الدول ولماذا الزائر الأجنبى أعلى ربحا من الزائر العربى وأيضا الزائر فى أى مكان أخر فى العالم ليس فقط العرب ؟
يكمن هذا فى ثقافة الشراء من الإنترنت المنتشرة بالغرب اكثر منها فى العرب ” مع العلم أن العرب الان بدأت هذة الثقافة فى الإنتشار بصورة ملحوظة وأصبح الدفع عن طريق المواقع العربية متوافر بكثرة سواء عن طريق البنوك الإلكترونية أو الفيزا ” هذا كعامل أول .
كعامل ثانى :  فى الغرب تجد المتنافسيين فى جوجل ادوردز وهو المرحلة الأولى فى جوجل ادسنس وهو القسم الخاص بالمعلنيين أكثر بكثير منهم عربيا نظرا لما ذكرنا أن القوة الشرائية هناك أعلى وأيضا الإهتمام الكبير بالصناعات وجدت منتجات كثيرة جدا تحتاج الى تسويق ونظرا للإنتشار الكبير للإنترنت والإستخدام العالى فهو أرض خصبة لتسويق المنتجات المختلفة ، لان المعلن فى الغرب يعلم انه سيجد العديد من الأشخاص اللذين يقومون بشراء منتجه اى أنه سيعود عليه نفع كبير لذا يستثمر مبلغ كبير من اجل الدعاية على الإنترنت وجوجل شركة عالمية ومعروفة لذا يتجه إليها الكثيريين ممن يسعون لتسويق منتجاتهم على الانترنت ، وأيضا لشدة التنافس يصبح المعلن ملزم بزيادة قيمة الضغطة أى وضع مبلغ مالى أكبر حتى تظهر إعلاناته أعلى من المنافسيين له على نفس المنتج أو منتج منافس ، وكل هذا يأتى فى مصلحة الناشرين عن طريق مواقعهم بإستخدام جوجل ادسنس .
money-icon2_1d4f78d4cf1927e4d724ddae3e431e5e
ولكن لا تنخدع بالقيمة العالية للضغطة كما هو الحال فى التنافس بين المعلنين فى جوجل ادوردز للظهور فى النتائج الخاصة بجوجل أدسنس تجد منافسة أقوى بمراحل بين المواقع المتنافسة فى نشر إعلانات جوجل ادسنس ومبالغ طائلة تدفع للحصول على ترتيب جيد فى جوجل والبقاء فيه وهو من الأمور الصعبة جدا نظرا لشدة المنافسة فقد تدفع مبالغ طائلة لتعلى من ترتيب موقعك وتجد مواقع أخرى تظهر لتحصل على ترتيب اعلى .
إذا أنت هنا محليا تنافس اعداد قليلة من المعلنيين مقابل سعر ضغطة يتماشى مع حجم المنافسة ” مع العلم أن المعلنيين العرب فى ازدياد مستمر كما هو الحال فى كل الدول العالمية “.
 ولكن ليس معنى كل حديثنا عن اهمية الزائر الأجنى ان تهمل الزائر الأخر كمثال الزائر العربى ” كما ذكرنا ثقافة الربح من الانترنت والشراء من الانترنت اصبحت منتشرة بصورة كبيرة بالاخص فى وجود مجتمع الخليج العربى واللذى لديه مصادر دخل عالية و إهتمامك بالزائر العربى أو الزائر الأخر يتيح لك الظهور أسرع فى ظل المنافسة المنخفضة ومع الوقت يصبح لموقعك قيمة اعلى تجد منه ربح جيد باكثر من صورة منها جوجل ادسنس ، ومع الوقت أيضا تجد الأسعار تتزايد فسابقا كان الأفراد يشتكون من ضعف ضغطة الزائر العربى والتى تجدها فى بعض المواقع 1 سنت ! ولكن الأن تغير الوضع اصبحت اعلى بشكل واضح والأمر كما قلنا يعتمد على مدى اهتمامك بموقعك ليصبح فى جودة عالية .
إذا لا تهتم بالربح العالى فى الزائر الاجنبى الأمر متساوى هناك ربح عالى ولكن تأخذ وقت كبير جدا فى المنافسة وهنا ربح منخفض ولكن ليس بمثل المنافسة التى تحصل عليها هناك .
إذا الامر متساوى .

نصائح لإستعادة حساب ادسنس بعد إغلاقه

بسم الله الرحمن الرحيم
فى الفترة الحالية أصبح الحصول على حساب ادسنس اكثر صعوبة مما كان عليه سابقا ومن يملك حساب ادسنس يجب عليه ان يهتم بقراءة بنوده الخاصة وتطبيقها والإهتمام بها والبعد عن مخالفة بنود جوجل ادسنس ولأن الوقاية خير من العلاج تأكد من قراءة بنود خدمة جوجل ” سياسة جوجل ادسنس ” وأيضا تجد بالموقع هنا تتحدث عن جودة المحتوى وأهميته وأيضا المحتوى الممنوع من جوجل ادسنس قم بقرائتها وتطبيقها.
حساب ادسنس
تكلمنا في مقال سابق أن غوغل هملت تحديث يخص الناشرين في أدسنس على أنه لن يتم حذف الحسابات نهائية و إنما تعليقها في حال حصول أي مخالفة , كما أنها تعطي الحق للناشر لطرح استأناف بخصوص حالة حسابه في حالة الغلق أو التعليق , التحديث ككل مشروح هنا : http://goo.gl/W2e0Q
ولكن إن حدث وتم إغلاق حسابك ما الذى يجب أن تقوم به لإستعادة الحساب ؟ ، هذا ما سنتحدث عنه فى هذة المقالة .
أولا إن كان موقعك ملئ بالمخالفات ومتيقن انك لن تستطيع إزالتها جميعا عليك إذا أن تقوم بالتقدم لطلب جديد عن طريق موقع أخر ، وإن كنت تملك موقع أخر إذا لا يوجد مشكلة .
ولكن إن كنت تريد إستعادة حسابك المغلق عليك إتباع الاتى :
1-   إن كان يوجد الكثير من النقرات المبالغ فيها فى حسابك الغير صالحة والتى تكون عادة ناتجة عن قيام شخص حاقد أو مخرب بالنقر مرات عديدة على إعلاناتك الخاصة بهدف أن يؤدى ذلك لغلق حسابك .
الحل :
يمكن تدارك المشكلة عن طريق المتابعة مع هذا النموذج .
عن طريق هذا الرابط يمكنك شرح المشكلة لهم وأنك لم تكن الشخص الذى قام بهذا الفعل وتتابع معهم حتى يعود حسابك مرة أخرى.
1-   السبب الشائع لغلق اغلب حسابات جوجل أدسنس ألا وهو إنتهاك سياسات جوجل والتى غالبا ما تكون فى حقوق الملكية ، فى الأعم إن قامت جوجل بإغلاق حساب الادسنس الخاص بك بسبب حقوق الملكية عليك القيام بعدة خطوات.
أولا: عليك أن تبحث فى موقعك بأكمله وتتعرف على ما قمت به مخالف لسياسات جوجل أدسنس.
ثانيا : قم بإزالة أى شئ تشك فى أنه سبب المشكلة ” بالأخص إن كان لديك ملفات ممنوعة مثل الأغانى والأفلام والبرامج وغيرها مما ينشر بدون حقوق ملكية ” تقوم بإزالة أى شئ تشك به .
ثالثا : تقوم بمراسلة الشركة عن طريق هذا الرابط ” ملاحظة هذا الرابط مختلف عن الرابط بالاعلى ومن الضرورى الإلتزام برابط كل مشكلة ” :
وتنتظر بعدها رد فريق عمل جوجل أدسنس مع العلم أن الحساب غالبا ما يأتى بدون أرباح وقد يرفض حسابك ووقتها عند تسجيل مرة اخرى لا تتقدم بنفس بيانات الحساب القديم حتى لا يتم رفضك بصورة مباشرة لانك انتهكت السياسات من قبل يمكنك تغيير بعض البيانات أو التقدم بإسم وبيانات أى فرد أخر تثق فيه .
وإن تم حظر الموقع الخاص بك يجب ان تقوم بتغيير الدوميين الخاص بالموقع لانك لن تستطيع أن تقوم بوضع إعلانات جوجل ادسنس مرة اخرى على صفحاته.
وإن شاء الله وعاد حسابك مرة اخرى لا تقم بأى من المخالفات ثانية لأنه سيصعب إستعادة الحساب حيها .

7 نصائح حتى تضمن قبول موقعك فى Google Adsense

فى الفترة الاخيرة ظهرت عدة طرق للحصول على حساب ادسنس فرعي اما عن طريق انشاء قناة يوتيوب .. و ما الى ذلك .. لكن يبقى اشتراكك ب Adsense عن طريق موقعك هو افضل طريقة و ان كانت الاصعب .. لكن لا تقلق فـ من خلال هذا الموضوع سنناقش سوياً 7 نصائح ستضمن بهم قبولك ان شاء الله فى   Google Adsense  .

google-adsense-account-approval
1- سياسة الخصوصية
اول خطأ يقع فية اصحاب المواقع هو نسيان صفحة “سياسة الخصوصية” و التى توضح للمستخدم ” الزائر ” ما سيحصل علية و ما يجب علية فعله و ما لايجب علية فعله بجانب توضيح ان الاعلانات بواسطة ” طرف ثالث .. adsense ” .


2- من نحن ؟
لا تستغرب !! يجب ان يحتوى موقعك على صفحة ” من نحن ” .. “About” توضح فيها معلومات اكثر عنك و عن موقعك .. جوجل تعتبر هذة الصفحة واحدة من وسائل الآمان لقرائك بأن يعرفوا عنك المزيد .


3- اتصل بنا
صفحة اتصل بنا لا تقل اهمية عن صفحة سياسة الخصوصية او صفحة من نحن ؟ .. احرص على وجود صفحة تمكنك زوار و مستخدمى موقعك من التواصل معك .


4- عدد مواضيع مناسب
لا تتوقع منى اجابة محددة حول عدد المواضيع المناسب ليتم قبولك بأدسنس .. لكنى استطيع ان أؤكد لك انه لن يتم قبولك بدون محتوى جيد .. لا يقل عن 100 موضوع .


5- تصميم موقعك
لا تستهين بأى شىء .. احرص على ان يكون تصميم موقعك خالى من اخطاء ال HTML و ال CSS و به اماكن مناسبة لوضع اعلانات ادسنس .


6- الشبكات العلانية الاخري
اذا كنت تعتمد فى الوقت الحالى على شبكة اعلانية غير Adsense مثل ” Chitika, Clicksor, … ” فـ احرص على ان تقوم بحذف الاعلانات الخاصة بهم قبل الاشتراك بأدسنس .


7- الترافيك المدفوع
اذا كان الترافيك الخاص بموقعك ” الزوار ” اغلبه من الحملات الاعلانية المدفوعة بالمواقع الاخري .. فأحصرص على ان توقف كل هذة الحملات الاعلانية و تعمد على زيادة الترافيك القادم من محركات البحث .. فحتى الآن لم اجد شيئاً تكرهه جوجل اكثر من الترافيك المدفوع

بدون ضغطات حول زوار موقعك الى دولارات

بعيداً عن أدسنس و بدائلة التى تعتمد على عرض اعلانات نصية او صورية يجب ان يضغط عليها الزائر حتى تحصل انت على ارباحك :) .
الربح من تكلفة الألف ظهور
نناقش اليوم بإذن الله :) الـ :  CPM و هى اختصار لـ (Cost Per Mile) or (Cost Per Thousand Impressions) و ترجمتها بالعربية ( التكلفة لألف ظهور )   اي انك ستحصل على مبلغ معين مقابل كل 1000 ظهور للاعلان .. بدون اى ضغطات او نقرات .

مبلغ معين ؟؟ نعم لس بمبلغ ثابت فال CPM تعتمد على عدة عوامل منها :
1- الترافيك الخاص بموقعك ( عدد الزوار اليومي – المنطقة الجغرافية للزوار .. بالطبع زوار قارة اوروبا و امريكا هم الاعلى دخلاً )
2- مصدر الزوار ( محركات البحث هى افضل مصدر  ) .

ليس فقط محركات البحث و زوارها .. هذة الطريقة مناسبة ايضاً لمن يملكون صفحات Facebook كبيرة و يستطيعون جلب عدد كبير من الزوار يومياً
مثال:) : بسيط و لنفرض ان لديك ان 1000 زائر كندي او امريكي لموقعك يومياً فان متوسط ارباحك 4 : 6 $ بدون اى ضغطات لمجرد ظهور الاعلانت فقط  .. بالطبع تختلف النسبة لتصبح 1 الى 2 دولار بالنسبة لاغلب الدول العربية  ( الامارات و الكويت تمثل اعلى تكلفة لل 1000 زائر ضمن الدول العربية ) .

أفضل الشركات التى تقدم اعلانات ال  CPM :) :


Tribal Fusion

وسيلة الدفع : PayPal
الحد الأدنى للدفع : $50
تكلفة الالف تظهور تصل الي : $10 لكل 1000 زائر
لا تقبل مواقع متوسط زوارها أقل من 500.000 زائر شهرياً  ” متوسط زوار يومي 20.000 ” مقابل ذلك تحصل على تكلفة ظهور جيدة جداً .

Value Click

وسيلة الدفع : PayPal
الحد الأدنى للدفع : $50
تكلفة الالف تظهور تصل الي : لا تعتمد على الدول و انما تعتمد على طبيعة المقالات .

AdPepper

أثببت جدارتها لكن تظل كلاً من Tribal Fusion و Value Click الافضل فى مجال اعلانات ال CPM
وسيلة الدفع : PayPal
الحد الأدنى للدفع : $ 50 .
الله يسهل :) .

5 أقوى بدائل لجوجل ادسنس

نعم و بكل تأكيد سيظل جوجل ادسنس هو افضل برنامج اعلاني للناشرين اصحاب المواقع العربية .. لكن لا اظن انها النهاية حينما يتم اغلاق حسابك او حظرة لا داعي لأن يضيع ذلك المجهود الذى بذلته و المال الذى انفقته هباءً .. فـ من خلال هذا المقال سأقدم لك افضل 5 بدائل مناسبة لنا كناشرين عرب .

حسوب :
بديل أدسنس البرنامج الإعلاني حسوب

ما يعجبني في الموقع أنه عربي 100% , يحتوي على دعم عربي , و لديه فروع لخدمات متطورة عربية , إشترى الموقع مؤخرا خدمة خمسات لإدارة الأعمال الصغيرة بالإضافة إلى مواقع أخرى .
الموقع يحتوي أيضا على مدونة (زرها من هنا )لا تنسى التردد عليها لمعرفة كل جديد فيما يخص خدماتهم .

Bidvertiser
http://www.technobuffalo.com/wp-content/uploads/2012/06/bidvertiser.png
منافس جيد لـ أدسنس و مناسب جداً للمواقع العربية .. ستلاحظ فرق كبير فى سعر النقرة كما ان الحد الادنى للدفع هو 10$ فقط .. تقبل الدفع عن طريقPayPal .


Chitika
http://www.technobuffalo.com/wp-content/uploads/2012/06/chitika.png

بصراحة اكثر ما يعجبنى فى Chitika هو تنوع اشكال الاعلانات النصية و اختلافها عن اعلانات جوجل ادسنس التى أصبحت محفوظة لدي اغلب المستخدمين العرب … الحد الادنى للدفع هو 10$ فقط  عن طريق PayPal و 50$ للدفع عبر الشيكات .


Clicksor
http://www.technobuffalo.com/wp-content/uploads/2012/06/clicksor.png

ليست الاعلانات النصية هى ما يميز Clicksor بل الفتحات الاجبارية و البنرات متعددة الاحجام و المختلفة بطرق العرض .. كما ان العديد من المواقع العربية تعتمد عليها الآن “ارباحها  ضعيفة نوعاً ما  مقارنة بـ أدسنس ” .. الحد الادنى للدفع هو 50$ عبر ال Paypal او الشيكات .


Infolinks
Infolinks

أهم ما يميز هذة الشركة هى توع وسائل الدفع و التى تناسبنا كـ ناشرين عرب $50 (PayPal, eCheck, Payoneer); $100 (Wire Transfer, Western Union) … تعتمد على الاعلانات الداخل نصية بمعنى انها تقوم بربط الكلمات الموجودة بمواضيع موقعك بأعلانات .. مربحة جداً عن تجربة شخصية بفضل الله

بالتوفيق :) .

الطرق الممنوعة لجلب الزوار للربح من ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
طرق جلب زوار ممنوعة فى جوجل ادسنس
الربح من جوجل أدسنس يعد من أسهل الطرق الربحية على الانترنت ويمكنك تحقيق ربح جيد منه ولكن شركة جوجل تضع سياسات قوية ملزمة لكل من يشترك فى جوجل أدسنس وتلتزم بها بشدة وتتعامل بحزم مع كل من يخالف بنود سياسة الخدمة. وجوجل أدسنس هو باب رزق فتح امامك إن شاء الله واستطعت الحصول على حساب فى جوجل ادسنس فتعامل معه بحذر ولا ترتكب الأخطاء التى قد تؤدى لغلق حسابك .
سأتحدث معكم فى هذة المقالة عن طرق لجلب الزوار تمثل خطرا على حسابك فى جوجل أدسنس : أول هذة الطرق : هى مواقع تبادل الزيارات :
جوجل تعتمد حاليا دفع لنسبة الظهور لإعلانات جوجل ادسنس على صفحات المواقع وفى مقالات سابقة فى مدونة جوجل أعلنت أن طرق تبادل الزيارات والحصول على زيارات غير مستهدفة يمثل خطرا على حساب الادسنس الخاص بك .
ومن الأفضل عدم إتباع مثل هذة الطرق لأنها تأخذ مساحات من استضافة الموقع الخاصة بك وأيضا لا يضيفون الى موقعك لأنهم غير مستهدفيين لذا فرص حصولك على ضغطات منهم ضعيفة وأيضا يمثلون خطورة على حساب الادسنس الخاص بك لذا لا تشغل بالك بالتعامل مع مثل هذة المواقع إن كنت ممكن يستخدمون الربح من ادسنس كوسيلة تحقيق دخل من الانترنت .


ادسنس

ثانى الطرق : الحصول على زوار من مواقع ذات محتوى مخالف لأدسنس أو ممنوعة من جوجل ادسنس :
بعض المواقع ذات المحتوى الممنوع من ادسنس أو الممنوعة كليا من التعامل مع شركة جوجل ادسنس ووضع اعلاناتها عليها تلجا لبيع مساحات إعلانية أو فتحات إجبارية كوسيلة ربحية أخرى من زوارها والإعلان لدى هذة المواقع فى بعض الاحيان قد يمثل خطورة على موقعك إن استخدمت طريقة مثل الفتحات الإجبارية لان الزائر بنسبة أكبر ايضا غير مهتم بموقعك أو محتواه وهو ما يضر المعلنيين فى جوجل لذا الأفضل أيضا الإبتعاد عنها .
أفضل طرق لتحصل على زوار بشكل مستهدف وتبتعد عن المشاكل مع جوجل أدسنس :
أن تقوم بالإعلان فى جوجل أدوردز إن كنت تريد زوار مستهدفيين بجودة عالية بطريقة مدفوعة ، كما يمكنك أن تؤجر بنرات إعلانية فى مواقع شبيهة بنفس محتوى موقعك فبهذا ستكون بالطبع غير ممنوعة من ادسنس ” وهذا بناء على ملاحظاتك مثل ان تجد اعلانات جوجل أدسنس بها أو ان تجدها ملتزمة بمحتوى مقبول ” وبهذا تحصل على زوار مستهدفيين .

وعناكب جوجل يمكنها تمييز هذا فى موقعك وبالاخص إن كنت تستخدم خدمة إحصائيات مثل الخدمة المقدمة من جوجل ” جوجل أناليتك ” .
جوجل ادسنس باب رزق فتحه الله أمامك وكما قلنا الربح منه مميز وأسهل كثيرا من غيره فحافظ عليه ولا تضيع الحساب منك .