الخميس، 19 ديسمبر 2013

ماذا تعني CTR, Impression, eCPM في جوجل ادسنس

السلام عليكم و اصلاة والسلام على رسول الله :) .

تقارير جوجل ادسنس تحتوي على المصطلحات التالية : CTR, Impression, eCPM  , التي يجب عليك أن تفهمها بغية أن تفهم جيدا كيف تتعمل مع جوجل ادسنس و كيفية مراقبة و التسيير الصحيح لحسابك .

تقارير حسابك على جوجل ادسنس تظهر في monetize tab في لوحة الإدارة , أو عند الدخول إلى :  www.google.com/adsense

تحتوي على معلومات أساسية حول نسبة ظهور الإعلانات في موقعك , كم ضغطة تم ضغطها وما هي كمية العائدات ( الأرباح ) مقابل هذه الضغطات .

الآن ساشرح لكم ماذا تعني هذه المصطلحات التي تبدوا نوعا ما غير مفهومة :

-         ظهور الصفحة  / Page impression:

هذه الخاصية يتم حسابها في كل مرة يتم فيها رؤية صفحة تحتوي على إعلانات أدسنس حيث تحتسب صفحة واحدة بغض النظر عن عدد الإعلانات فيها, على سبيل المثال : إذا كنت تملك صفحة تحتوي على 3 إعلانات من جوجل أدسنس وتم رؤية هذه الصفحة لمرتين سيتم احتساب صفحتين مطبوعتين و 6 إعلانات مطبوعة .

لذى إعمل على استغلال الحد الأقصى من الإعلانات المتوفرة و المسموح عرضها و استغل أقصى أماكن وضع إعلانات أدسنس .

إقرأ هذا الموضوع سيساعدك بحول الله : http://arabycash.com/best-way-to-use-adsense-for-profits.html

-         الظغطات Clicks :

هو عدد المرات التي تم فيها نقر الإعلان في الجدول الزمني المحدد .

-         نسبة النقر في الصفحة Page CTR  و ctr  تعني (Clickthrough Rate) :

هي عدد النقرات مقسومة على عدد مرات الظهور, على سبيل المثال : إذا ظهر إعلانك 50 مرة وتم الظغط عليه 10 مرات فقط , إذا ال ctr سيكون 20 بالمئة .إذا أرتفعت هذه النسبة كثيرا ستشك جوجل بأن ضغطاتك غير شرعية . ولهذا ينصح الخبراء أن تكون هذه النسبة مابين ال 0 و 10 بالمائة لا أكثر .

هذا الموضوع بحول الله سيساعدك أيضا في كيفية إكتشاف الضغطات الغير شرعية من أدسنس :

http://arabycash.com/10-ways-adsense-discover-the-bad-clicks.html

-         التكلفة الفعالة لكل ألف ظهور Effective Cost Per Thousand ImpressionseCPM” :

في الأساس, التكلفة الفعالة لكل الف ظهور تمثل أرباحك المقدرة لكل ألف ظهور الذي إستقبلته.

هذه الخاصية لا تمثل الأرباح التي أنت تملكها الآن . بالاحرى هذه الخاصية تحسب عن طريق قسمة أرباحك المقدرة على عدد مرات الظهور ثم تضرب في 1000 . على سبيل المثال:

إذا قمت بربح 0.15 دولار من 25 ظهور للصفحة . إذا التكلفة الفعالة لكل ألف ظهور للصفحات الخاصة بك ستكون 0.25/0.15* 1000 أو 6 دولار . إذا ربحت 180 دولار من 45.000 ظهور للإعلان . اذا ستكون التكلفة الفعالة لكل ألف ظهور للإعلانات الخاصة بك هي 45.000/180دولار*1000 او 4 دولار .

-         تكلفة النقرة CPC (Cost Per Click)  :

هي الكمية من المال التي ستربحها عندما يتم ضغط على أحد إعلاناتك . هذه الكلفة تتحكم فيها عدة عوامل مثل المعلن و جودة موقعك ولغته .

- الربح Earnings :

هو كمية المال الذي حصلة عليه وهو صافى جدا . في جدول زمني محدد.

“إلى الآن أرجوا أنكم فهمتم جيدا هذه المصطلحات وأكتشفتم خباياها” ;) شكرا .

0 التعليقات: