الجمعة، 20 ديسمبر 2013

لماذا لا تستطيع أن تخدع جوجل

تحذير ! لا تستطيع أن تخدع جوجل.
يوميا تقريبا، وأرى تقريرا عن شركة أو الأفراد الذين تحاول خداع جوجل من خلال SEO .
 متى يذهبون لتعلم أنك فقط لا تستطيع ان تخدع جوجل؟ لماذا تريد حتى أن تحاول ذلك ؟ متى يتم منع مخاطرتك من اكبر محرك بحث فى العالم . و تبدو كثير من الناس انهم يحاولون فقط لانهم يتعجبون عما إذا كان يمكن أن يتم ذلك من أي وقت مضى. وكقاعدة عامة من الإبهام: لا تستطيع !
هناك بعض الحالات التي يعتقد الناس أنهم خدعوا جوجل. انهم يعتقدون ان هناك شيئا ما فعلوه وارتفع موقعهم على رأس نتائج جوجل،و يعتقدون حقا انهم فعلو”لصقوها الى الجميع بدون استثثناء”.
عندما يحدث هذا يكون 9 من اصل عشر مرات فانهم اما اعدوا اجراء SEO ان جوجل يسمح او يؤيد او انهم فعلو ذلك لملء معايير جوجل أفضل من غيرها من المواقع في فئتها حتى دون تحقيق ذلك.
بينما يدنو شخص ما فعلا مرة بطريقة خداع جوجل . سيتمتعون من الحصول على مكانة جميلة و عالية فى نتائج جوجل و ممكن لمدة شهور عدة , لكن تأتى نهاية هذة المواقع الفخورة . طالما يلاحظ جوجل انه تم غشه , يتم مسح هذه المواقع من الفهرس , بشكل دائم فى بعض الاحيان .
الحقيقة هى ان هؤلاء الناس لا يقرون على فهم القوة التى يمتكلها جوجل . ينبغى على اى شخص له مصلحة حقيقية فى صنع المال من الويب ان يعتبر الحصول على الحظر من محركات البحث بشكل فعال يمسح موقعك من على شبكة الانترنت . لن يسمحوا لك بالعودة مرة اخرى , و لن يعطوك اى حق للرد , فأنت تحت رحمتهم تماما . انت لا ترغب فى الحصول على كتبهم السيئة . جانب من الحقيقة بان جوجل سوف يزيلك من قوائمه , هناك حافز اخر ضد محاولة خداع جوجل . لو تخدع جوجل , فانت تخدع عملاءك . لا يوجد سبب لمحاولة ان تجتذب الزوار على الصفحة الخاصة بك متوقعا الحصول على شىء او اعطائهم شىء حقا ايضا . فهذه وسيلة فقيرة لادارة الاعمال و اكثر الاحيان تكون لا شىء انها ستكون مطاردة للعملاء بعيدا عن الجيد .
لو كنت تريد ان يوجد موقعك فى التصنيفات التى لا تنطبق عليها , حاول شراء الاعلانات على الصفحات التى توجد فى اعلى قوائم جوجل فى هذه الفئات . يمكنك زيادة سمعة مواقعك فى عيون جوجل بدلا من اضافة رابط اخر لموقعك . هذا هو شكل ممتاز للتسويق لانه يسمح لك بان تصل الى ما وراء السوق الخاص بك ببساطة عن طريق دفع بضعة دولارات فى الشهر . بعض الاساليب الاكثر شعبية فى محاولة خداع نظام Google’s PageRank هى link farms و تبادل الروابط .
link farms هى مواقع أساسية و التى توجد فقط من اجل الحصول على روابط الى مواقع محددة تحسب عن طريق محرك البحث .
تبادل الروابط هى مجموعة من المواقع حيث يدفع كل منها شهريا رسم الى رابط آخر – مثل link farms , فقط اكثر تكلفة و مراوغة . فى كلتا الحالتين , فان تداخل مواقع معينة تكون محاولة لتسلق صفوف نتائج بحث جوجل خلال الكم الهائل من الروابط لهم – هذا هو المعروف ب
Googlebombing . و لكنها لا تنجح دائما .
و يعلم جوجل ان المحتالين يستطيعوا تدمير محرك البحث لبقيتنا . بعد كل شىء , لو link farms  زادت من تصنيفات المواقع الغير مفيدة , فسنبدأ برؤية اسوأ نتائج البحث . لهذا السبب يحدث  جوجل باستمرارصيغة  PageRank و التى هى من ادوات جوجل الغامضة و الدائمة التغيير . هذا هو السبب الاساسى فى عدم امكانية خداع جوجل .
و لقد وجد مؤخرا ان جوجل يرسل الان ‘cloak bots’, disobeying robots.txt ليبحث عن ما اذا كانت المواقع ” محجوبة”  — تخدم صفحة مختلفة لمحركات بحث عن التى يشاهدها الزوار . هذه ‘cloak bots’,
هم مثيروا للجدل , لكن يبدو و كان لديهم بعض الاثار الجانبية على نتائج جوجل .
أساليب غير أخلاقية تجعل من الصعب بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون القيام به SEO  ,التي تعد واحدة من الأسباب التي لا بد من رصد دقيق لذلك . اذا توقف الناس عن المحاولة لايجاد طرق للتلاعب بالنظام , سيكون من الاسهل بكثير مواكبة ما يحدث .
كما كنت تعرف بالفعل , جوجل تنشر قائمة من المبادىء التوجيهية , اقتراح السبل المشروعة اتحسين تصنيف احد المواقع , من خلال جعلها افضل و اكثر سهولة . واحدة من النصائح لجعل الصفحات للمستخدمين و ليس لمحركات البحث . لابد و ان تفعل ذلك جيدا لتستمع الى نصيحتهم .

0 التعليقات: