الجمعة، 20 ديسمبر 2013

تطوير محتوى موقعك .. للحفاظ على حركة الزوار

كيف تقوم بتطوير محتوى موقعك .. للحفاظ على حركة الزوار

يظل السؤال الذى يسأل عنه أصحاب المواقع ، كيف يمكنك احافظ على حركة زوارى؟ كيف تجعل الزوار يعودون الى موقعك ؟ ليست الاجابة مفاجئة .. انما هو المحتوى الجديد ، وليس المنقول . المحتوى هو الملك الحقيقى وتجديد المحتوى هو الافضل للموقع ، وهو ما يفشل فيه العديد من اصحاب المواقع بانهم لا يدركون ان لا نهاية لامداد المحتوى على الويب وهى متاحة بحرية لاصحاب المواقع . ليس فقط يمكن استخدام المواد العامة للنطاق بحرية و اتساع انتشارها على المواقع بل وايضا هناك ناشرين محتوى على المنتديات مثلاً مقابل وضع رابط موقعه لاشهاره والحصول على عملية السيو ، وأنت صاحب المنتدى او الموقع الأصلى المستفيد الأول .. فهناك مجموعة متنوعة من محتويات ذات صلة بموضوع شبكة الانترنت التى يتم دمجها الى الموقع وستجذب اهتمام كلا من محركات البحث و مستخدمى شبكة الانترنت . الحل هو الاستفادة من المحتوى المجانى فى دمج او شمول المحتوى و الذى يرتبط مباشرة بمجال منتداك او موقعك . 1- المقالات : لابد من وجود مخزون من المقالات المتنوعة والمفيدة وغير موجودة فى أى موقع اخر .. والبحث عن المخزون باستخدام الكلمات المفتاحية من قبل محركات البحث يؤدى الى مجموعة متنوعة من المقالات المتاحة للنشر والتى تتعلق بمحتوى الموقع على الشبكة لتفيد الزائر . ويجب عليك أن تجعل مقالاتك متاحة للترويج و الذى هذا يعنى لاصحاب المواقع ان يضيفو هذه المواد بحرية على مواقعهم طالما انهم سيضيفوا معلومات كاملة عن مصدر المؤلف مع روابط صالحة .
2-RSS Feeds يمكن الترويج لمحتويات العديد من قنوات RSS ، والفائدة الاضافية من توحيد القنوات هى ان يتم تحديثها بشكل متكرر الامر الذى سيؤدى الى تدفق مستمر فى تغيير المحتوى الجديد. من اجل جنى ثمار توحيد قنوات RSS لابد و ان يستخدم اصحاب المواقع برنامج نصى ASP أو PHP سكريبت لعرض محتويات القنوات HTML.. و ممكن لمشرفى المواقع تنقل فئات و اتجاهات قنوات RSS او البحث عن القنوات باستخدام الكلمات المفتاحية .
عرضه كنص مجانى بصيغة HTML:
3- قوائم البرامج المجانية : هناك امتلاء موقع على شبكة الانترنت او قسم من موقع على شبكة الانترنت و ما يتصل بها من تطبيقات البرمجيات المتخصصة . تعرض العديد من شركات البرمجيات التطبيقات للتنزيل مجانا . فالتنزيل يتيح للعملاء الجادين فرصة لتجربة التطبيق قبل الشراء . و يمكن تصنيف و عرض البرامج المتعلقة بموضوع موقع الويب والذى يخلق الكثير من الاهتمام . معظم المطورين يضيفون وصف لمنتج و معلومات فى ملف PAD الذى هو ببساطة XML . يمكن للمطورين تحديد موقع ملفات PAD باستخدام موقع ASP و PAD kit و يمكن استخدامها فى عرض ملفات PAD .
4- Creative Commons تسمح رخصة Creative Commons للمؤلفين(المبدعين) لوضع شروط على حقوق التأليف و النشر الخاصة بهم ، ويسمح الكثير من الفنانين للناشرين الاخرين باستخدام ابدعهم و اعملالهم الفنية , و احيانا يكون هناك شروط مثل انه يجب منح الائتمان (بفلوس) و البعض الاخر يكون مجانا . يمكن للناشرين عبر الانترنت العثور على محتوى فريد , صور ,ابداع استخدام خدمة البحث الابداعى العام الجديد . تجد خدمة البحث الابداعى العام لياهو محتوى عبر الانترنت و التى لديها رخصة Creative Commons.
5- المنتديات : باعتبار انشاء منتدى اجتماعى حيث يشبه تفكير الافراد او على اقل تقدير يناقش فيه الافراد المشاكل و الهموم و الاهتمامات و المنتجات او الافكار . تنتج مشاركات المنتدى تيار جديد و الذى يخلد محتوى الموقع وهى من أهم جذب الزوار لاكن بعد جهد وتجميع عدد من المهتمين .
6- الاوراق البيضاء : كيف يمكن استخدام التطبيقات فى صناعة معينة بانشاء اوراق بيضاء و معلومات جانبية عن العملاء. يشرح انشاء قسم الورقة البيضاء كيف يتم استخدام خدمة معينة او منتج معين فى قطاع معين من اجل حل مشكلة او زيادة انتاجية و يعطى العملاء الجادين نظرة ثاقبة الى انه كيف ستساعدهم خدمة معينة , او منتج او تكنولوجيا فى غضون يوم واحد .
7- الدلائل انشاء دليل للمواقع ذات الصلة فى حين انه يستغرق وقتا طويلا الا انه يؤدى الى عدد كبير من الزيارات . عادة ما يكون للدلائل مصادر محترمة و مرتبة جيدة فى محركات البحث . عينة الدلائل
8- ارشيف النشرة الاخبارية : اذا تم عمل ذلك بشكل صحيح , فان المسوقين عبر الانترنت يرون تقريبا مبيعات فورية او زيادة فى الزيارات (حركة المرور) عند ارسال الرسائل الاخبارية .و لكن الكثير لا يستفيد من النشرة الاخبارية . لماذا لا تستفيد من الزيارات الجادة و العبارات الفريدة المستخدمة لجذب عملاء جدد او جادين ؟
9- Blog اركب موجة التكنولوجيا . فالجريدة اليومية بها معلومات متعلقة باطلاق خدمة او منتج خاصة , نصائح تقنية , و اعلانات المنتجات الجديدة . عينة ارشيف المدونة :
كما تكافح محركات البحث المشاكل التى تم ايجادها بشكل مصطنع بدون وعى فى محتوى الموقع ، وينبغى على اصحاب المواقع ادخال الجودة و محتوى تحت عنوان ما يجرى لمصلحة مشروعه من العملاء الجادين .

0 التعليقات: