الجمعة، 20 ديسمبر 2013

كيفية اشهار المواقع فى محركات البحث


بسم الله الرحمن الرحيم
اشهار المواقع فى محركات البحث يتم عموماً فى عدة أشكال , فقد يتم الاشهار بداخل الشبكات الاجتماعية “Social Media” و التى فيها أكبر موقع وهو الفيس بوك , وقد يتم إشهار المواقع عن طريق الرسائل النصية التى تصل للموبايل , و وقد يتم الأشهار عن طريق محركات البحث – وهو موضوعنا – .

سأتكلم هنا عن الاشهار بوجة عام بداخل محركات البحث  , فقد يتخد الاشهار بداخل محركات البحث عدة أشكال فقد يكون الاشهار عبر الظهور فى نتائج البحث وقد يكون الأشهار عبر الإ علانات المدفوعة كالتى تقدمها شركة جوجل والمسماه ب ” أدورد” . وكل من مما سبق ذكرة فى هذا السطر يختلف عن الاخر , فالاشهار مثلاً فى نتائح البحث يتم عن طريق أتباع تقنيات السيو “SEO” وهو معروف أيضا بأسم ” أستمثال محركات البحث ”  وكلمة SEO بالانجليزية أختصاراً لكلمة Searech engine optimization –   والسيو على عكس الاشهار فى جوجل أدورد فالاشهار فى جوجل أدورد يتم عن طريق حملات تكون مدفوعة الأجر .

اشهار المواقع فى محركات البحث , يتم بأتباع خطة ويمكنك مراجعه موضوع الخطط فى موضوع “طريقة اشهار المواقع “ و تلخيصاً لة هناك خطة طويلة وهناك خطة قصيرة , والخطة الطويلة كمبدأ عام لها تأثير أقوة وبكثير من الخطة القصيرة خاصة عندما تتم بالشكل المنضبط .
اشهار المواقع فى محركات البحث المعروف ب ” السيو ” يتم على مرحلتين :
1.المرحلة الأولى هى مرحله ” الاشهار الداخلى للموقع ” On Page Optimization” .
2. المرحله الثانية هى مرحله الأشهار الخارجى للموقع ” Off Page Optimization ”

الاقوى على الاطلاق هو الاشهار الخارجى للموقع OFF Page Optimization  حيث يتم فية تسويق وصلات الموقع فى الموقع ذاته تارة وفى المواقع الاخرى تارة أخرى, كالمدونات والمنتديات وأدلة المواقع .. الخ.

وسأعطى لك الان بعض النصائح الغالية التى اذا اتبعتها ستحلق فى قمم محركات البحث. للعلم  لم أكتشفها إلا عن طريق التجريب, أنت أيضاً ستكتشها عندما تقوم بعملها وليس بالقراءة .

1. دائما حافظ على الحصول على وصلة من موقع له بيج رانك عالى ؛ وأقصد هنا الرابط ذات نفسة , فقد يكون مثلاً هناك موقع اسمة
http://www .AAAAA. com  وله بيج رانك 4 مثلاً وفى ذات الوقت لدية مواضيع  أو تدوينات وكل المواضيع ليس لها بيج رانك فهنا لو قمت بعمل تعليق مثلاً فى هذه المدونة المنعدمة البيج رانك , فهنا لن تكون الوصلة قوية لانها منعدمة البيج رانك .

2.أحصل على وصلة من موقع قريب من مجالك . هذه النصيحة مكلفة للغاية فوفقاً للتحديثات الاخير قد يتم أعتبارك سبام اذا قمت بعمل تعليقات فى مواقع ليست من مجالك , فقد يكون مجالك مثلاً الصيد , وتقوم بعمل رد فى مدونة تتكلم عن بناء العضلات  وهذا أكبر خطأ قد ترتكبه :) .

3.أحصل على وصلة من موقع وصلاته قليله ؛ ما أقصدة هنا عدد الوصلات الخارجية و الداخلية , فقد يحتوى الموقع على 100 وصلة  وقد يكون كلهم من نوع Do follow  ففى هذا الفرض لن تكون لوصلتك أى قيمة لان الوصله ستكون تحميل الكثير من المواقع . وهذا من الاخطاء التى من  المفروض تجنبها .

4.أحصل على وصلات من نوع Dofollow و Nofollow  بالطبع و بدون أى شك الوصلات الدو فولو هى الاقوى على الاطلاق و هى التى تقوم برفع ترتيبك , ولكن جدير بالذكر ان الوصلات النو فولو لها أيضاً فائدة ومن أكبر فوائدها أنها تعطيك بيج رانك .

يمكنك معرفة كل تلك الاشياء فقط بأستخدام أداة سيو كواك :SEO Quake   اذا لم تكن قد استخدمتها فأنصحك الان بأسن تستخدمها وللعلم هى لا تعمل إلا على المتصفح .كجوجل كروم أو فاير فوكس .. الخ .

اما عن الاشهار الداخلى للموقع , ففيه يتم تحسين صفحات الموقع من الداخل حيثيتم الاهتمام بالكلمات و الوسوم و الاكواد و الخرائط ,و أشياء أخرى كثيرة , ومن الامور المهمية التى يجب أن تأخذها فى الحسبان هو أن تقوم بوضع كلمتك المفتاحية فى بداية عنون الموضوع بجانب وضعها فى بداية الموضوع نفسة على هيئة H1  ويمكنك وضعها بعد ذلك فى صدر الموضوع على هيئة H2  .

من وجة نظرى الطريقة الأقوى هى السيو لانه مجانى و لا تقوم بدفع فية أى مبالغ مالية إلا  اذا قررت شراء برنامج أو وصلات مثلاً . لذلك أنصحك الان بأن تقوم بتغير الطريقة التى تعتمد عليها للحصول على الزوار ليكون السيو , كما أنى أنصحك بأن تتصفح موقعى الذى يتحدث أيضاً عن السيو , وفية ستجد الكثير من المواد المجانية موقع أصول السيو .

0 التعليقات: